سليمان: صيغ تدرس لاستمرار عمل مصرف لبنان

 كشف رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عن درس صيغ قانونية ودستورية تسمح باستمرار انتظام العمل في مصرف لبنان وحاكميته معتبرا ان مرونة الاقتصاد اللبناني وسرعة تكيفه مع التطورات هي عامل ثقة بالاقتصاد اللبناني لدى الجميع في الداخل والخارج.
واشار في خلال استقباله وفد جمعية المصارف برئاسة الدكتور جوزف طربيه الذي وضعه في اجواء الوضع المصرفي والنقدي واهمية تعيين حاكم مصرف لبنان، الى ان هذا الموضوع ضروري وهناك درس للصيغ القانونية والدستورية التي تسمح بالحفاظ على الاستقرار الاقتصادي عموما والنقدي خصوصا والحرص الشديد على استمرار انتظام العمل في مصرف لبنان وحاكميته، لافتا الى ان الاسراع في تشكيل الحكومة هو الحل الدستوري الانسب للتعيين الذي يركز الاطمئنان والثقة على رغم الازمات المحيطة بنا والازمة الداخلية. واستقبل الرئيس سليمان وفد المشاركين في المؤتمر العلمي العالمي الثاني عشر لطب الاسنان المنعقد في بيروت بتنظيم من كلية طب الاسنان في الجامعة اللبنانية التي القى عميدها البروفسور منير ضومط كلمة اطلع فيها رئيس الجمهورية على نشاطات الكلية في هذا المجال وعلى المحاور التي يتضمنها المؤتمر تحت عنوان اختصاصات طب الاسنان. ورحب الرئيس سليمان بالوفد، مشيرا الى ان انعقاد المؤتمر في لبنان هو دليل ثقة بدوره على هذا المستوى من الاختصاص الطبي، خصوصا في مجال الابحاث والمختبرات، متمنيا النجاح للمؤتمر ومنوها بالجهود التي بذلتها كلية طب الاسنان في الجامعة اللبنانية في هذا المجال.
واطلع رئيس الجمهورية من رئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر على المراحل التي بلغتها الاشغال في العاصمة والمناطق واهمية الاستعجال في الانجاز لتسهيل حركة المرور والانتقال على ابواب موسم الاصطياف والسياحة. كما اطلع على سير الاعمال على مداخل العاصمة في منطقة مستديرة الصياد وصولا الى الجمهور، وفي محور نهر الموت – جل الديب، ومشروع توسيع اوتوستراد نهر الكلب – طبرجا (الاوتوستراد الساحلي الشمالي A1)، والاتوستراد العربي الذي يربط الجمهور ببعلشميه، والمرحلة الاولى من طريق بير الهيت -قرطبا، وكامل طريق جبيل – ميفوق، اضافة الى المراحل التي بلغها سير العمل في مشروع الليطاني. 

السابق
ماروني: العلاقة بين الجميل وجنبلاط لم تنقطع
التالي
فتفت: بري يتصرف كديكتاتور في المجلس