اليونيفيل تؤكد ازدياد عديدها في المرحلة المقبلة

أعلن الناطق باسم القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" نيراج سينغ, أمس, ان عديد هذه القوات سيزداد في المرحلة المقبلة.
وقال سينغ ان عملية تخفيض القوات وزيادتها "مستمرة, إذ يتم تخفيض قوات من دول معينة وزيادة مساهمات من دول أخرى أو انضمام دول جديدة, المهم الآن في هذه العملية أن عديد القوات الدولية الإجمالي يبقى كما هو من اجل المحافظة على قدراتها العملاتية على الارض ومن أجل القيام بمهامها بشكل فعال".

واضاف "على سبيل المثال ستنضم الى القوات الدولية في الأسابيع المقبلة كتيبة ارلندية, وان عديد هذه القوات سيزداد على الارض وحالياً لدينا 35 دولة مساهمة وهو الرقم الاعلى في عدد الدول المشاركة في تاريخ القوات الدولية في جنوب لبنان".
وكانت دورية ايطالية تابعة للقوات الدولية في جنوب لبنان تعرضت يوم الجمعة الماضي الى عملية تقجير على مدخل مدينة صيدا الساحلية الجنوبية وادى الى وقوع اصابات بين افرادها.
وقال سينغ ان التحقيق في التفجير تقوم به القوات الدولية و"تعمل بشكل وثيق مع نظرائها في الجيش اللبناني لتحديد كل الوقائع والظروف المحيطة بالحادثة", مشيراً إلى أن التحقيق يتقدم بشكل جيد ونأمل ان يؤدي هذا الى تحديد منفذي الاعتداء وجلبهم الى العدالة.

من جهته, أكد القائد العام ل¯"اليونيفيل" الجنرال ألبرتو أسارتا خلال تفقده الجنود الإيطاليين الجرحى أن القوات الدولية "اتخذت وتستمر باتخاذ الإجراءات الأمنية المناسبة لضمان سلامة وأمن عناصرها خلال تنفيذهم مهامهم, وأنَّ هذه المهام التي أنيطت بها وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 1701 من أجل إحلال السلام والاستقرار في جنوب لبنان لن تحيد عن مسارها".

السابق
السياسة: تفاقم أزمة “الاتصالات” وسط مخاوف من الفوضى
التالي
تخريج المستفيدين من مشروع التدريب المهني لضحايا الالغام