سليمان: لبنان اثبت امتلاكه القدرات التي اتاحت له التحرير

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لمناسبة ذكرى 25 ايار، الشعب اللبناني والمقاومة بتحرير جنوب لبنان وإلحاق الهزيمة بالعدو الاسرائيلي وجعله يحسب الامور جيدا قبل الاقدام على أي مغامرة او حماقة، على رغم إستمراره برفض تطبيق القرارات الدولية وتماديه في ارتكاباته ومجازره وآخرها مجزرة مارون الراس في ذكرى النكبة ورفضه لغاية الآن أي مبادرة للسلام في المنطقة.

ورأى الرئيس سليمان أن لبنان الذي اثبت امتلاكه القدرات القومية التي اتاحت له التحرير ودحر العدوان، يمكنه بتضافر هذه القدرات تحصين مناعته، إضافة الى التصدي لمخططات العدو، وبناء دولة المواطنة والحق والدولة العصرية التي تليق باللبنانيين وهم يطمحون إليها وينشدون قيامها. واعتبر أن المناسبة نفسها تشكل محطة للتأمل والتبصر في الواقع اللبناني الراهن في الداخل ومن خلال ما يحصل في المحيط العربي، لافتا الى أهمية أن يعي المسؤولون اللبنانيون والقيادات أهمية التلاقي والتحاور والتعاون والوحدة الوطنية لتمكين عجلة الدولة من الانطلاق واستكمال تنفيذ المشاريع وانجاز عدد من القوانين التي يصبو اللبنانيون الى وضعها موضع التنفيذ.

اوغاسابيان
وفي نشاطه عرض الرئيس سليمان مع وزير الدولة في حكومة تصريف الاعمال جان اوغاسابيان للأوضاع الراهنة على الساحة السياسية الداخلية.

المجلس البلدي الكويتي
وزار بعبدا وفد مشترك من المجلس البلدي الكويتي برئاسة زيد عايش العازمي والمجلس البلدي لبلدة القلعة اللبنانية برئاسة العميد المتقاعد رياض الاعور حيث تم اطلاع رئيس الجمهورية على التوأمة التي حصلت بين المجلسين وسلسلة المشاريع التي يساهم المجلس البلدي الكويتي في تنفيذها.

جمعية فولرو
واستقبل الرئيس سليمان وفدا من جمعية راوول فولرو برئاسة ميشال ريسيبون الذي اطلعه على النشاطات التي تقوم بها الجمعية للمساعدة في مجالات التعليم والصحة للأيتام والمتروكين والمتضررين جراء الحرب من خلال عدد من المستشفيات والمؤسسات التربوية والاجتماعية.

قائد الدرك بالوكالة
واطلع رئيس الجمهورية من قائد الدرك بالوكالة العميد صلاح جبران على عدد من الخطوات التي يقوم بها الجهاز، خصوصا إزالة التعديات على الاملاك العامة في عدد من المناطق، وكذلك أوضاع السجون.

السابق
امل هنأت اللبنانيين بالتحرير
التالي
لحود في معلم مليتا:يرفع رأس كل لبناني