الخير: الجيش يتعرّض لضغوط كبيرة

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب كاظم الخير أنّ "الرئيس نجيب ميقاتي لا يمكنه أن يكون وسطياً، لأن تكليفه تمّ من قبل فريق واحد"، لافتا الى أنّ هذا الأخير "سيشكل حكومة أمر واقع أو سيخضع لمطالب الفريق الآخر". وأشار الى "مسعى لجعل دور رئاسة الحكومة تابعاً لمجلس النواب".
وقال في حديث لـ "أخبار المستقبل"، "المنية استقبلت نحو 200 عائلة سورية حالتها مأسوية، كما استطاعت الهيئة العليا للإغاثة بتوجيهات من الرئيس سعد الحريري، تأمين مساكن ولوازم لهؤلاء اللاجئين".
وأكد أن "تيار المستقبل قرر من الأساس إبعاد لبنان عن الوضع في سوريا"، لافتا الى أن "الجيش يتعرض لضغوط كبيرة وعليه واجب وطني لإبعاد شبح الفتنة عن لبنان". ولفت إلى أن "الضغوط الشعبية في سوريا كبيرة ولبنان كان دوما ساحة رسائل"، مشيرا الى أن "الخوف هو من تفجير الوضع الأمني في لبنان".
وعن الدعوة إلى الإضراب واستعمالها سياسياً، اعتبر أن "من المضحك أن نرى الفريق الذي يمسك بزمام الأمور ولديه الأكثرية والذي يعطل البلاد يتظاهر ضدّ نفسه، لأن الفريق الآخر أي "14 آذار" هو من يأخذ المبادرة دائما ويحاول إبعاد شبح الفتنة عن لبنان".
وعن حلّ وزيرة المال ريا الحسن، قال "هذا حل موقت وليس جذرياً والوزيرة اتخذت هذا القرار بسبب عدم وجود حكومة وبسبب التعطيل في البلد وارتفاع الاسعار"، معتبرا أنه "ليس الأنسب، اذ سيؤدي الى مطالبة العديد من النقابات بحقوق والدولة اللبنانية ليس قادرة على تلبية الطلبات كلها".
ولفت الى أن "غياب الحكومة يضيّع فرصاً على البلد ويهرّب المستثمرين"، مشيرا الى أن "الخوف كان من أسلوب التعاطي الذي يعتمده النائب ميشال عون والذي أصبح سائدا داخل الفريق الواحد"، سائلا "الى أين يأخذون البلد اذا لم يعد هناك ثقة داخل الفريق الواحد؟".
وعن دعوة الرئيس بري الى اجتماع مجلس النواب، أكد أن "فريقه لا يستهدف شخص الرئيس بري"، داعياً بري "لتوضيح موقفه في موضوع تأليف الحكومة".
ورأى أن "هناك خلافاً على الحصص من الناحية الداخلية، أما إقليمياً فهناك تخبّط، وليس معروفاً ما هو توجه الحكومة"، سائلا "هل ستكون حكومة مواجهة أم حكومة أمر واقع؟".

السابق
الخازن: تأليف الحكومــة ضروري
التالي
“الوطن”: غرفة عمليات لبنانية عربية لمهمات ضد سوريا