حوري: لا قناعة بانعقاد المجلس في ظل حكومة مستقيلة

إعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أن "النواب لا يعرفون مضمون اقتراح الرئيس نبيه بري لعقد جلسة لمجلس النواب"، مشيرا الى "أن النقاش انصب على فرضية الدعوة الى جلسة تشريعية للمجلس النيابي والرأي في شكل عام يميل الى عدم الاقتناع بامكانية انعقاد جلسة تشريعية في ظل حكومة مستقيلة. وقال في حديث إذاعي: "سمعنا آراء خبراء دستوريين وعلى رأسهم الخبير حسن الرفاعي وكثيرون غيره ممن أكدوا عدم جواز أن يشرع مجلس النواب في ظل حكومة مستقيلة وهذا في الاجتهاد القانوني والدستوري وأن هناك اضافة اخرى سياسية"، متسائلا "لماذا لم يشرع المجلس النيابي على مدى سنة ونصف وأقفل بحجة أن الحكومة كانت في حكم المستقيلة أو غير ميثاقية؟".
أضاف: "هذا يعني أن الفريق الآخر ضيّع على البلد سنة ونصفا من دون طائل، ونحن في بلد التوازنات وهناك الآن تصريف أعمال في موقع رئاسة الحكومة"، مؤكدا أن "ذهاب المجلس في التشريع مع وجود وضع تصريف أعمال في رئاسة الحكومة يهدد الكثير من التوازنات الداخلية".
وختم: "اذا كان المطروح تعديلا قانونيا لشخص معين كحاكم مصرف لبنان على سبيل المثال فإن أي تشريع من هذا النوع يطعن به بكل بساطة لأن لا تشريع لشخص واحد، مضيفا ان هناك نصا قانونيا واضحا متعلقا بمصرف لبنان".

السابق
القادري: دعوة بري تغطية لعجز التشكيل
التالي
زيارة فيلتمان لبيروت تعقب مبادرة اوباما