أبي رميا: لسنا في وارد سحب الثقة من ميقاتي

أكد عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب سيمون أبي رميا أن "التكتل ليس في وارد سحب التكليف من الرئيس المكلّف نجيب ميقاتي"، لافتا الى "تمسك رئيس "التكتل" العماد ميشال عون بإعطاء الثقة للرئيس ميقاتي حتى إشعار آخر". وذكّر في حديث لـ "المركزية" ميقاتي، أنّه "لم ينزل من المظلة، بل الاكثرية الجديدة هي التي سمّته وكلّفته تشكيل الحكومة العتيدة، من هنا ضرورة التواصل معها من دون تخطي حقوقها"، وقال "حددنا كأكثرية مطالبنا وقدمنا التنازلات والتضحيات، والطابة اليوم في ملعب أصحاب الأقلام الدستورية الذين يوقعون على مرسوم التشكيل".

أضاف "لسنا من يعطل، واليوم مجلس النواب سيد نفسه وهو أهم سلطة في الجمهورية اللبنانية بالتالي دعينا الى جلسة عامة للبدء بدورنا التشريعي، وهذا يدخل في صلب مهام المجلس".

وعن لقاء وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال جبران باسيل برئيس مجلس النواب نبيه بري، ووصف بـ "الطبيعي"، لافتا الى أنّه "حمل معه "تعانق أفكار" على حدّ تعبير باسيل، إلاّ أن ترجمة هذه الأفكار تقع على عاتق الرئيس المكلف".

وعن اتصالات يجريها الرئيس المكلف مع بعض قوى "14 آذار" لتعود عن قرارها بعدم المشاركة في الحكومة، قال "أهلا وسهلا بهم، في إطار الخط السياسي الذي يرفض الدخول في متاهات مع دول خارجية للقضاء على المقاومة وزرع الفتنة وضمن الاطار السياسي الذي نتمسك به".

السابق
مسؤول في الخارجية الفرنسية في بيروت مستطلعاً التوجهات السياسية
التالي
جنبلاط والعريضـــي التقيا مستشار ساركوزي