مدارس ستارز كولدج تفتتح فرعها الثاني في زبدين_ النبطية

مساء السبت الفائت كانت منطقة النبطية على موعد مع افتتاح الفرع الثاني لمدارس ستارز كولدج التي تعتمد الألواح الناشطة وأجهزة الكمبيوتر المحمول كوسائل متقدمة لتدريس منهج عصري يتم تطويره باستمرار عن طريق الإستفادة من المكتبة العالمية وشبكة الأنترنت.

حضر الإحتفال جمع غفير من فعاليات المنطقة والنواب أيوب حميد وهاني قبيسي وعبداللطيف الزين. وبعد تلاوة آي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني اللبناني، ركزت الكلمات على ما تتميز به هذه التجربة من جرأة في معالجة كافة مشاكل التعليم التي يعاني منها الأهل والتلامذة، وكيفية التوفيق بين متطلبات المنهج اللبناني وضرورة تكييف محتوى المنهج مع ما يجري في العالم من تدفق وتطور مستمر للمعارف والمعلومات.

وكانت المدرسة قد جهزت في فترة لا تزيد عن أسبوعين بألواح ناشطة لجميع الصفوف ومختبر علوم فائق التطور ومختبرات لغة وكمبيوتر وكافيتيريا تعتمد لائحة طعام وضعها أخصائيون في التغذية هذا فضلا عن ملاعبها المتنوعة ومبناها الذي يشبه القلعة التاريخية.

ويتحدث المؤسسون لهذه المدارس بثقة بعد تجربتها الأولى في منطقة العباسية_ صور عن الاثر الذي ستحدثه في مسار التربية المدرسية في لبنان، وقد تخلل الحفل شهادات ومشاهدات من الأهالي عن التغييرات التي لمسوها على مستوى تحصيل أولادهم ودور السياسات التربوية التي تنتهجها المدرسة في تنمية شخصية الأولاد بتعليم متعدد الأبعاد.

هذا وقد اختتم حفل الإفتتاح بفيلم يصور ما تتميز به المدرسة وحفل كوكتيل بعد جولة للأهالي على الصفوف الجديدة والمختبرات.

آخر تحديث: 17 مايو، 2011 9:49 ص

مقالات تهمك >>