ملتزمون: طموحات عون الشخصية

ابدى المجلس المركزي لتجمع ملتزمون في بيان بعد اجتماعه الدوري برئاسة المنسق العام نجيب زوين اسفه للدور الذي يضطلع به النائب ميشال عون، وللشروط التي يضعها لاعاقة تأليف حكومة متوازنة وغير فئوية. وجه الى عون كتابا مفتوحا رأى فيه ان عون لا يتقبل رأي الآخر اذا ما تعارض مع توجهاته، وان طموحاته الشخصية تحجب عنه رؤية المصلحة اللبنانية العليا والسياسة الواجب اتباعها لتامين خير الوطن والمواطن.
واشار التجمع الى ان السكوت عن جريمة تصفية الوطن – الرسالة خطيئة لن نرضاها.

وقال ما يهمنا هو تماديك في تبني عقيدة وفكر ومبادىء حزب الله، المتناقضة مع دور لبنان الحضاري الثقافي التعددي، لبنان الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان، لبنان الوطن – الرسالة، هذه العقيدة التي تهدد مسيرة السلم الاهلي والعيش المشترك. وما يهمنا ايضا امعانك في سياسة تعطيل قيام الدولة السيدة لصالح دويلة حزب الله، ودفع لبنان الى احضان المحور السوري – الايراني وابقائه ساحة مفتوحة واللبنانيين وقودا خدمة لمصالح خارجية.
وتابع المعيب والمخزي تماديك الادعاء بحصرية تمثيلك للمسيحيين، معتقدا فعلا بانك ترأس اكبر كتلة نيابية. الكل يعلم كيف وباصوات من تم ايصال بعض اعضاء هذه الكتلة الى الندوة البرلمانية، وكيف جرى تجميع و اعارة و وضع البعض الآخر بتصرفك لتكبير حجم كتلتك تدعيما للدور المطلوب منك. ورغم كل ذلك، لنفترض جدلا انك صاحب هذا الحق، وهذا مناف للواقع والحقيقة، فهل يجوز لمن يدعي الدفاع عن حقوق المسيحيين التهجم الدائم على ارفع موقع مسيحي: رئاسة الجمهورية.وعلى المقام الاسمى: من اعطي له مجد لبنان؟.

السابق
موارد المناخ المالية والتزام المملكة المتحدة
التالي
قانصوه:لا وجود للثورات خارج الدولة