غانتس : على الجيش الاستعداد لحرب من جميع الجبهات

شدد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بيني غانتس على ضرورة الاستعداد لحروب على جميع الجبهات معا وأن تتحول إسرائيل كلها إلى جبهة واحدة.

ونقلت الاذاعة العبرية الرسمية عن غانتس قوله في خطاب ألقاه في باحة حائط البراق بالبلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة مساء الأحد في مراسم إحياء ما تطلق عليه إسرائيل ذكرى الجنود الإسرائيليين القتلى، إن على الجيش أن يكون مستعدا لتحديات متنوعة متزايدة في كل واحدة من الجبهات وربما في جميعها وأن يصبح الشعب كله بمثابة جبهة واحدة معتبرا "أن الجيش الإسرائيلي واصل تنفيذ مهماته حاملا بيده بوصلة أخلاقية صلبة، وأثبتنا للعالم ميدانيا وبعشرات العمليات العسكرية أن جنودنا وضباطنا يحملون في قلبهم قيم طهارة السلاح وأعلى المبادئ الأخلاقية".

من جانبه قال رئيس الدولة العبرية شمعون بيريس "إن إسرائيل أقوى اليوم من أي وقت مضى، وإن إسرائيل لن تتنازل عن احتمالات التوصل إلى سلام كامل وحقيقي، وإذا سقطت فرصة واحدة فإننا سنبحث عن فرصة جديدة"مضيفا "أنه يتعالى في منطقتنا الآن صوت عربي يدعو للتحرر والديمقراطية في المنطقة، ونحن نتمنى لهم النجاح في جهودهم. وكشعب ذاق طعم الحرية وتبنى القدرات الكامنة في العلم، فإننا نؤمن بأن أي شعب يحرر نفسه من الظلم سيتبنى العلم ويعرف كيف يصنع شيئا من لا شيء".

وقال "أن يوما سيأتي وتزول العداوة ونعيش كجيران بين جيران، وسيأتي يوم ونعرف أنهم (أي الجنود الإسرائيليين القتلى) لم يدافعوا فقط عن حياتنا، وإنما شقوا الطريق للسلام القادم، وهم أبطال حرب وحاملو شعلة السلام معا".

وأضاف "لن نرتاح ولن نهدأ حتى يعود جميع جنودنا المخطوفين والمفقودين إلى الوطن، ولن نرتاح ولن نهدأ حتى نرى (الجندي الأسير في قطاع غزة) جلعاد شاليط هنا بيننا سالما معافى".

السابق
باراك : أي تطور على الساحة الفلسطينية يحمل فرصا ومخاطر لاسرائيل
التالي
قتل بن لادن كان لسبب وجيه