قمع مخالفات في صور وبرج البراجنة واحصاء 1500 ورشة مخالفة في الزهراني

مع انتهاء عطلة عيد الفصح، تعود البلاد إلى مسلسل الكرّ والفرّ في عمليات التعدي على الأملاك العامة والمشاعات، التي طاولت أخيرا عقارات تابعة لوقف علماء المسلمين في محلة الأوزاعي، حيث تم تشييد محلات تجارية ومرافق أخرى وتأتي هذه الخطوة بعد يوم واحد على قيام الجهات نفسها بالاعتداء على عقار تعود ملكيته إلى الفاتيكان في منطقة الغبيري، وأُخليَ العقار بعد اتصالات أجراها النائب سامي الجميل .
إلى ذلك، تابعت القوى الأمنية بمؤازرة الجيش اللبناني، اعتباراً من الثانية عشرة ظهراً، قمع مخالفات البناء على الأملاك العامة، في محيط مخيم الشبريحا والجوار في منطقة صور.
وفي هذا الإطار، أفاد مصدر أمني "المركزية" ان أثناء قمع ورشة مخالفة في البص تعرضت القوى الأمنية للرشق بالحجارة، ما أدى الى اصابة 4 عناصر. كذلك حاول عمال محطة محروقات في الرادار منع تنفيذ عملية قمع مخالفة بناء وقطعوا الطريق العام بالإطارات المشتعلة الا ان القوة نفذت مهامها .
واشار المصدر الى ان في حي يارين الجديدة انهارت على الارض ثلاثة سقوف من الباطون بنيت على المشاعات كما سقط سقفان آخران في الصرفند بسبب عدم التخطيط للبناء والإسراع في تنفيذه قبل الوقت المحدد له حيث تم تفكيك القوالب الخشبية قبل المدة المحددة بـ 15 يوما ليجف الباطون، إضافة الى عدم تدعيمه بالأعمدة المطلوبة.
وفي هذا السياق، حذر مصدر ضليع في الشأن الهندسي في حديث لـ"المركزية" من خطورة هذا الأمر الذي يؤدي مستقبلا لتشقق المنازل ما يجعلها عرضة للسقوط مع اي هزة او هدير لطيران إسرائيلي وخصوصا في الجنوب، مؤكدا ان على البلديات اخذ المبادرة وعدم السماح بالبناء العشوائي على الأملاك الخاصة وضرورة ان يحصل صاحب البناء على ترخيص بذلك من التنظيم المدني حتى لا تقع كارثة.
وأحصى مصدر أمني لـ"المركزية" 1500 مخالفة بناء في الزهراني منذ مطلع الشهر الجاري، لافتا الى ان مئتي ورشة جديدة انطلقت منذ بداية نيسان على المشاعات، إضافة الى 50 بئرا ارتوازيا في املاك خاصة من دون تراخيص قانونية في 19 بلدة وقرية في ساحل الزهراني.
واثناء قيام دورية من فصيلة برج البراجنة بقمع وازالة مخالفة تشييد منشآت اضافية ينفذها كل من (ع.ح.ش) وشقيقه (م) في محلة الرمل العالي، حيث تجمّع ما يزيد على 30 فتى وامرأة وشكلوا سلسلة بشرية ووضعوا العوائق.

السابق
نقولا: الحكومة “مكــانك راوح” والكرة في ملعب سليمان وميقاتي
التالي
بيضون: القضاء سيكشف المستندات المزورة وفبركة ترهيب الناس