ضاهر: جاهزون لحكومة وحدة وطنية بشرط نزع السلاح من الحياة السياسية

أكد عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد ضاهر، في حديث الى محطة ال"OTV"، ان الجانب السوري وقوى 8 آذار "فبركوا الروايات والأفلام التي تشير الى تدخل "تيار المستقبل" في ما يجري في دمشق"، نافيا "الشائعات التي تتحدث عن ارسال أسلحة وذخائر عبر البحر الى سوريا لدعم المتظاهرين".
واستغرب "كيف يصف الجانب السوري موجات الاحتجاج بأنها مؤامرة خارجية"، مشيرا الى ان الاحتجاجات "ثورة شعبية تطالب بالحرية والعيش المشترك".
وأكد ان ما "يحصل في سوريا هو شأن داخلي"، مشددا على "اننا نرفض أي عمل اجرامي يحصل من أي طرف كان، اضافة الى اننا نؤمن بأن أمن سوريا هو من أمن لبنان واستقراره".
وتطرق الى الملف الحكومي، فرأى ان "وصول الرئيس المكلف نجيب ميقاتي الى التكليف كان بقوة السلاح وبخرق الدستور وعمل المؤسسات"، مؤكدا "اننا جاهزون لحكومة وحدة وطنية لكن بشرط أن ينزع السلاح من الحياة السياسية ويوضع في تصرف الدولة".
وطالب الرئيس ميقاتي ب"المحافظة على صلاحياته"، وقال:"التوقعات تؤكد ان ميقاتي لن يعتذر عن التكليف لكنه يريد تشكيل الحكومة وفق اقتناعاته، خصوصا أن فريق 8 آذار يطمح الى افراغ رئاسة الجمهورية من صلاحياتها ودورها الحقيقي".
وتطرق الى "التعديات على أملاك الدولة، فرأى ان "ما يحصل في الجنوب تحديدا من تعديات تقع مسؤوليته على قوى الامر الواقع".
وعن موضوع السجون، رأى ان "المشكلة انسانية في الدرجة الاولى"، داعيا الى "ضرورة ضمان حقوق السجناء، لأنه لا يعقل ان يسجن شخص نحو سنتين من دون محاكمة".

السابق
يزبك: الإسراع في تشكيل الحكومة بات أولوية للخروج من المأزق
التالي
بري التقى ميقاتي وبحثا في ما آلت اليه عملية “التشكيل”