بري: متفائل بتشكيل الحكومة بعد الاعياد ولا ملف لدى الرئاسة عن الجراح

خرج النواب بعد "لقاء الاربعاء" مع رئيس مجلس النواب نبيه بري اليوم أكثر تفاؤلا بقرب ولادة الحكومة، ونقلوا عن رئيس المجلس انه متفائل بهذا الشأن ويتوقع تشكيل الحكومة بعد الاعياد.
وفي موضوع استمرار التعديات على الاملاك البحرية والاملاك العامة، جدد الرئيس بري تأكيده "وجوب قمع المخالفات والتعديات على هذه الاملاك"، مشددا على "ان هذه المسألة هي مسؤولية الجهات الامنية المعنية"، ودعاها الى "ممارسة مهامها من دون اي تحفظ او تلكؤ".
وقال الرئيس بري، عن بعض الذين انتقدوه في شأن النائب جمال الجراح: "لا ادري لماذا هذا التشويش والتشويه للحقيقة، كانت الامور واضحة لجهة ما ينص عليه الدستور والنظام الداخلي للمجلس النيابي ولا حاجة لتكرار ذلك"، مشيرا الى انه "لا يوجد اي ملف لدى رئاسة المجلس في هذا الشان حتى الان".
وكان الرئيس بري التقى في اطار لقاء الاربعاء الاسبوعي النواب السادة: حكمت ديب، عباس هاشم، علي حسن خليل، الوليد سكرية، ميشال موسى، هاني قبيسي، كامل الرفاعي، علي مقداد، نبيل نقولا، علي بزي، علي عمار، حسن فضل الله، غازي زعيتر، اسطفان الدويهي، علي فياض، ياسين جابر، اغوب بقرادونيان، ناجي غاريوس، روبير غانم، عبد اللطيف الزين، عماد الحوت، نوار الساحلي وايلي عون.
من جهة ثانية، دعا الرئيس بري اللجان النيابية المشتركة الى جلسة مشتركة لدرس مشاريع واقتراحات القوانين المحالة اليها، وذلك عند العاشرة والنصف من صباح الخميس في 28 نيسان الحالي .
وبعد الظهر، استقبل الرئيس بري سفير لبنان في فرنسا بطرس عساكر وسفيرة لبنان لدى الامم المتحدة في جنيف نجلاء عساكر.

السابق
رئيس الجمهورية تشاور مع رئيس المجلس وميقاتي في الوضع الحكومي
التالي
“القوات”: اللقاء المسيحي تجسيد للديموقراطية وتكريس حق الاختلاف