الحجار:الاتهامات الموجهة الى “تيار المستقبل” مجرد أكاذيب

رفض عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار، في حديث اليوم الى اذاعة "لبنان الحر"، الاتهامات السورية الموجهة الى "تيار المستقبل"، مشيرا الى ان "التيار لن يسمح لأي كان باستغلال ما يحصل في سوريا من اجل التدخل في الشأن اللبناني".
وقال: "ما دام لبنان لم يتسلم الاتهامات بالطرق السليمة والمنصوص عليها في الاتفاقات بين لبنان وسوريا تبقى هذه الاتهامات في اطار صرف الانتباه عما يحصل في سوريا".
واضاف: "عندما يكون هناك وثائق او ادلة أو ملف سيصار الى التحقيق فيها، وسيتبين وقتها ان هذه الاتهامات مجرد اكاذيب". وتابع: "تم استهداف النائب جمال الجراج بسبب علاقاته العائلية مع نائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام. كما قالوا إن الجراح نائب عن طرابلس، وهذا يشير الى اصرارهم على تصوير طرابلس على أنها بؤرة ارهابية".
وشدد على ان "الامر ليس أكثر من حركة تلفزيونية او فيلم، لكن اخراجه لم يكن موفقا لا من حيث الادلة الموجودة في مكان "الاعتراف" ولا لناحية الحديث غير المقنع".
وتابع: "الجراح ذهب بصفته نائبا الى رئيس مجلس النواب نبيه بري لوضعه في جو الاتهامات التي توجه اليه، وليطلب منه استخدام القنوات التي يرتئيها لوضع حد لهذه المهزلة التي يتماهى معها بعض الاطراف في الداخل، فكان رد بري أنه يجب الا يضخم الموضوع".
وأمل "لو اتخذ بري موقفا أكثر صرامة وحسما في هذا الموضوع، كأن يدعو هيئة مكتب المجلس الى الاجتماع ويطرح معها ما يحصل ليتم اصدار موقف جماعي من هيئة المكتب أو ان يطالب الجهات السورية بأن تسلك الطريق المؤسساتي القانوني".
واعتبر ان "السفير علي عبد الكريم علي يمثل سوريا، وهو عندما يتحدث عبر الاعلام ويتبنى ما يقوله التلفزيون السوري كاملا، فهذا يعني انه يحمل اتهاما، كان من المفترض ان تقوننه الدولة السورية".
وتمنى ان يؤدي اللقاء المسيحي الرباعي الذي انعقد أمس في بكركي الى "تواصل أكثر في المرحلة المقبلة"، مؤكدا ان "الحوار هو الوسيلة الوحيدة لحل الخلافات"، وقال: "من لا يرى مصلحة لبنان في الوحدة الوطنية يتضرر من هذا اللقاء".
وأكد ان "كل الارباك والتأزيم في تشكيل الحكومة يأخذ من رصيد البلد اقتصاديا"، مشيرا الى ان "السياحة تراجعت بنسبة 35 في المئة، والتقارير الاقتصادية تشير الى تراجع في النمو".
وأعرب عن اعتقاده ان "كل ما يحصل هو لعب بالوقت الضائع"، معتبرا ان هناك "قرارا اقليميا لا يمكنهم تجاوزه، ولم يأخذوا بعد الضوء الأخضر للتأليف".
ولفت الى ان "فريق "8 آذار" معروف بتحالفه الوثيق مع سوريا، وهذا الطرف هو الذي يؤلف الحكومة، وهو حريص على أخذ المشورة والرؤية السوريتين في الامر".

السابق
عدوان:مصافحة جعجع وفرنجية طبيعية و”القوات” على الاستعداد لفتح
التالي
لجان الشباب البلدي اطلقت مشاريع المنفعة العامة في قرى جنوبية