حاجز أندونيسي ثابت في عديسة

أحدثت الكتيبة الاندونيسية العاملة ضمن "اليونيفيل" حاجزا ثابتا في عديسة، عند النقطة التي شهدت توتّرا الخميس الماضي، وانتشرت عناصرها في الجوار لمراقبة الوضع. وعُلم أنّها طلبت من الأهالي عدم الاقتراب من تلك المنطقة حرصا على سلامتهم.

ولوحظ ان التحرّكات العسكرية الاسرائيلية كانت طبيعية جدا اذ شوهدت دوريات على طول الحدود، توقّف بعضها قبالة عديسة لمراقبة الجانب اللبناني من الحدود.

وفي اليرزة، أعلنت مديرية التوجيه في قيادة الجيش "أن 6 طائرات حربية اسرائيلية معادية اخترقت الساعة 10:45 قبل ظهر اليوم (أمس)، في انتهاك جديد للسيادة الوطنية وللقرار 1701، الأجواء اللبنانية من فوق منطقة مزارع شبعا المحتلة، ونفذت طيرانا دائريا فوق مختلف المناطق اللبنانية، ثم غادرتها الساعة 11:45 من فوق الناقورة في اتجاه الأراضي المحتلة".

وكانت المديرية ذكرت "أن طائرة استطلاع اسرائيلية معادية اخترقت الساعة 7:05 (أول من) امس، الأجواء اللبنانية من فوق الناقورة، ونفذت طيرانا دائريا بين بيروت والجنوب، ثم غادرتها الساعة 3:35 فجر اليوم (أمس) من فوق الناقورة.

وفي التاريخ نفسه، اخترقت طائرة مماثلة الأجواء الساعة 7:50 من فوق رميش، ونفذت طيرانا دائريا فوق مناطق: رياق، بعلبك، الهرمل والجنوب، ثم غادرت الساعة 4:25 صباح اليوم من فوق الناقورة في اتجاه الاراضي المحتلة".

السابق
غداً يبدأ قمع البناء على الأملاك العامة
التالي
ردّ لرئيس مجلس إدارة مستشفى جزين