“الحي” رائف حسين برجي تعرض لسرقة محله وهاتفه

حسم علي حسين برجي من بلدة الرمادية في قضاء صور بأن شقيقه رائف (60 عاما) الموجود في ابيدجان ما يزال على قيد الحياة، نافيا كل الشائعات حول مقتل رائف في حي «تراشفيل» على يد مسلحين.
وقال برجي انه على اثر تلك الشائعات والاخبار المتداولة «تمكن من الوصول الى شقيقه عبر احدى المواطنات اللبنانيات المقيمة على بعد عشرات الامتار من منزل رائف في الحي نفسه».
وأضاف ان المواطنة اللبنانية التي اتصل بها قد حملت هاتفها الخاص وسط ظروف خطيرة للغاية الى رائف المحاصر داخل منزله حيث أطمأنينا الى صحته وأحواله مؤكداً بأن تعذر الاتصال السابق ناجم عن تعرض شقيقه لسرقة ونهب محله التجاري وكذلك هاتفه الخلوي.
وكانت بلدة الرمادية التي يوجد اكثر من ستين عائلة من ابنائها في ساحل العاج قد انشغلت بالأنباء التي تتحدث عن فقدان برجي، الامر الذي اثار اجواء من القلق والخوف على مصير ابناء البلدة.
وفي صور، نظم عشرات الطلاب مسيرة داعمة للمغتربين اللبنانيين في ساحل العاج، وانطلقت المسيرة من أمام ثانوية صور الرسمية، يتقدمها عضو كتلة «التحرير والتنمية» النائب علي خريس، مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله وحشد من طلاب ثانويات صور وجامعاتها، وصولا الى أمام سرايا صور الحكومية، حيث كان في استقبالهم قائمقام صور بالإنابة سعد الله غالي الذي أكد «وقوف الدولة اللبنانية ووزارة الداخلية وكل المؤسسات الحكومية الى جانب هذه القضية الانسانية».
وتحدثت باسم اهالي المغتربين شيرين برجي داعية الدولة الى «الاقتداء بالدول الاخرى وأن تقوم بواجباتها تجاه رعاياها». وأكدت الاستمرار بـ«التحرك حتى عودة كل المغتربين اللبنانيين الى ديارهم والقيام بأبسط واجباتها تجاه أبنائها المغتربين».
وعقد لقاء علمائي في صور طالب الدولة بتحمل مسوؤلياتها ازاء المغتربين في ساحل العاج.

السابق
خميـس الأسـرى السـادس عشـر
التالي
هل نحن لبنانيون؟