سعيد لـ”السياسة”: الأسد تكلم عن الماضي وليس عن المستقبل

عكست مواقف القيادات والقوى السياسية اللبنانية في معرض تعليقها على خطاب الرئيس السوري بشار الأسد, حدة الانقسامات القائمة بين فريقي "8 و14 آذار", ففي حين رأت فيه قيادات الأكثرية موقفاً هاماً, خاطب فيه الرئيس الأسد شعبه من القلب إلى القلب, مبيناً لهم الأخطار المحدقة بالدولة السورية, لم تجد فيه قوى "14 آذار" أي جديد لأن الأسد بحسب رأيها تحدث بلغة الماضي ولم يتكلم باتجاه المستقبل.
وفي هذا السياق, رأى منسق الأمانة العامة لقوى "14 آذار" فارس سعيد ان التعليق الأساسي على خطاب الرئيس السوري يجب أن يأتي من الشعب السوري نفسه.
وقال ل¯"السياسة": كنا ننتظر شيئاً أفضل, لأننا كمراقبين كنا نظن أنه سيتكلم باتجاه المستقبل لكنه مع الأسف تكلم عن الماضي, معتبراً أن اتهامات الأسد لدول قريبة وبعيدة بالتدخل في الشؤون الداخلية لسورية محاولة للقول ان هناك مؤامرة ضد بلده ويريد أن يتصدى لها, متجاهلاً الإجماع الشعبي الذي يطالب بإجراء الإصلاحات رغم اعترافه بالتقصير في هذه الناحية لأن اهتماماته الخارجية وما يجري في المنطقة أخرت ذلك.
وعن توقعاته لما قد يحصل اليوم الجمعة بعد الدعوة الموجهة من المعارضة للتظاهر, اعتبر سعيد أن من حق الشعب السوري تقرير مصيره بنفسه ولا يستطيع أحد أن يملي عليه شيئاً.

السابق
مؤتمر في بيروت: العلاقة بين التعاطي والإيدز
التالي
الجراح: نرفض تدخل سورية في لبنان ولبنان في سورية