باسيل: مشكلة التأليف تكمن في عدم فهم الخلافات بشكل موحد

اعتبر وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال الوزير جبران باسيل أن "المشكلة الأساسية أمام تأليف الحكومة اليوم أنه لا فهم موحّداً لمكمن المشاكل او الخلافات، ولا وجود لطرفين يلتقيان على توحيد نوع الخلافات ولا فهم مشتركاً لطبيعة المشكلة لكي يتم البدء بمعالجتها".

باسيل، وفي حديث إلى صحيفة "النهار"، قال: "هناك أمور كثيرة جداً لم تحسم بعد وغير معروفة وتتبدل يومياً ولم يحسم أي شيء بعد، كأن المقصود هو البقاء في حال من عدم فهم المشكلة".

وعدّد باسيل المشاكل الأساسية التي تعترض تأليف الحكومة، وهي: "عدد الوزراء وطبيعة الحكومة، وأي مبدأ يجب ان يعتمد في التوزيعات والوزارات والاسماء". وإذ كرر قوله "إن "التغيير والإصلاح" يريد وزارة الداخلية لفريقه بالمعنى الواسع، وهذا لا يعني أن لا رأي له في الوزارات الاخرى"، أشار باسيل الى أن "هناك مشكلة كبيرة في الوزارات الاخرى"، وتحدث عن "مسعى لتحويل الفريق الواحد (الاكثرية الجديدة) الى فريقين، اي المعارضة القديمة وفريق مستقل"، محمّلاً "من يعيش في الانتظار مسؤولية تأخير الحكومة".

وأضاف باسيل: "إن الرئيس نجيب ميقاتي استعظم مطلبنا الحصول على 12 وزيراً وهناك عدم موافقة" عليه، واصفاً طرح تأليف "حكومة أمر واقع" بأنه من باب "التهديد والتهويل"، وشدد على ان "ليس هناك حساب مفتوح" للرئيس المكلّف.

وخلص باسيل الى القول: "لم نصل بعد الى الندم" على اختيار ميقاتي، "لكن المؤكد ان الاستمرار في هذا الوضع المزعج والخطر سيفرض حكماً السؤال علينا وإعادة النظر في هذا الموضوع".

السابق
أغاسبيان: الاكثرية الجديدة عاجزة عن تأليف الحكومة وهي ذاهبة لمزيد من العقد
التالي
ريفي: نتابع إعلان “حركة النهضة والاصلاح” مسؤوليتها عن خطف الأستونيين دون استخفاف