الكورية في طليعة السيارات المباعة في شباط

ارتفعت مبيعات السيارات الجديدة في لبنان خلال شهر شباط عن العام الجاري بنسبة 6,13 في المئة لتصل الى 1852 سيارة مقارنة بـ 1745 سيارة في الشهر نفسه من العام الماضي بحسب جمعية مستوردي السيارات. وزادت مبيعات السيارات الكورية الجديدة بنسبة 58,99 في المئة لتصل الى 1477 سيارة مقارنة بـ 929 سيارة في نهاية شباط 2010، و1088 سيارة يابانية.

واحتلت السيارات الكورية المركز الاول ضمن لائحة مبيعات السيارات الجديدة خلال الشهرين الاولين من العام الجاري، حيث بلغت حصتها من السوق نسبة 38,91 في المئة تلتها السيارات اليابانية 28,66% والأوروبية 25,34 في المئة، والأميركية 6,48 في المئة، والصينية 0,61 في المئة.

عضو جمعية مستوردي السيارات رئيس مجلس إدارة شركة BUMCفريد بستاني قال لـ"المركزية": ان سياسة الشركة الوكيلة الحصرية لسيارة "تويوتا" اليابانية تعتمد على النوعية في المبيع وليس على العددية، وهذا ما أدى الى احتلالها المركز الاول عالمياً على رغم حملة الإدّعاءات التي طاولتها بالنسبة الى الخلل في دواسة البنزين، وهي تركز على السلامة العامة والأمان والصدق في التعامل. ودعا المواطن إلى ألا يكون سعر السيارة هو الأولولية إنما نوعيتها وقوتها ومتانتها، والإبتعاد عن شراء السيارات المستعملة لأن الكثير منها لا يستوفي شروط السلامة العامة بعدما منعت سوريا والأردن استيرادها من الخارج للمحافظة على السلامة العامة وتجنّب تلويث البيئة".

السابق
صالح: دقة المرحلة تستدعي الاسراع في تشكيل حكومة إنقاذ وطني
التالي
1.2 مليون لبناني في الفيسبوك