مذكرة للاهتمام بأسر السجناء في الجنوب

وقعت وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة بالوزير في حكومة تصريف الأعمال سليم الصايغ وجمعية «شيلد» ممثلة بمدير مشاريعها سامر حيدر مذكرة تفاهم حول تحديد وسائل وأساليب العناية بأهالي السجناء بالتنسيق والتعاون بين الطرفين بحضور الأمين العام لجمعية جورج عازار وكبار الموظفين في الوزارة. ويشمل التعاون ايضاً وزارة الداخلية وإدارة السجون اللبنانية ومراكز الخدمات المنتشرة في مناطق وجود الأهالي.
وتهدف المذكرة إلى مساعدة عائلات النزلاء في سجون صور، والنبطية، وجزين، وتبنين (قضاء بنت جبيل).
وبحسب البرنامج الموافق عليه والممول من المنظمة السويسرية تقوم «شيلد» وابتداء من آذار الحالي ولغاية 31 آذار 2013 بتقديم مساعدات مباشرة (تربوية، اجتماعية، صحية) إضافة الى برامج هبات من شأنها تحسين الدخل المباشر للعائلات. وتحدد المذكرة مجالات التدخل التي ستعمل فيها جمعية «شيلد» عبر التنسيق والتشبيك وتوفير المساعدات المباشرة للعوائل، وتدريبات لتنمية قدرات العوائل بالتنسيق مع مراكز الخدمات الإنمائية وفروعها وفق التوزيع الجغرافي للعوائل من أجل تحسين الدخل.
في المقابل، ستتحمل وزارة الشؤون كامل المسؤولية في تطبيق الآليات القانونية للسماح بتنفيذ برنامج «شيلد» في مراكز الخدمات، وضمان توفير التدفق المناسب للمعلومات المتعلقة بالمشروع وفق القوانين المرعية، والمساعدة في تنسيق الزيارات الميدانية للنزلاء والعوائل من أجل الوقوف على الحاجات الأساسية.

السابق
مذكرة غيابية بتوقيف شقيق الطبيب المتعامل
التالي
نفايات “جبل صيدا” تجتاح معمل الجية