خوجه: ما نشرته صحيفة سعودية عن الحريري لا يعكس رأي الدولة

علق وزير الاعلام والثقافة السعودي عبدالعزيز خوجه في تصريح اليوم على ما نشرته إحدى الصحف السعودية عن رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري، وقال: "نحن في المملكة العربية السعودية نحترم الشعب اللبناني وقياداته كافة، ونحترم توجه جميع المسؤولين والتعددية في لبنان.
وإن ما يكتبه بعض الصحافيين والكتاب في بعض الصحف السعودية، يعبر فيه كل منهم عن رأيه الخاص، ولا يعكس رأي الدولة في أي حال، حتى ان بعض الكتاب السعوديين ينتقدون أجهزة رسمية في المملكة، وهذا حقهم، ويدخل في إطار حرية الرأي والكلمة، ونحن لا نمنعهم، كما أن بعض الكتاب اللبنانيين في وسائل إعلامية مرئية ومسموعة ومكتوبة ينتقدون أحيانا المملكة، ونحن نتقبل ذلك ولا نقوم بأي إجراء".
وأكد "أن الصحف السعودية التي تنشر تلك الآراء مستقلة تماما، ونحن لا نوجه أحدا لكتابة مقال أو رأي، انطلاقا من حرصنا على محبتنا للجميع في لبنان ومحبتهم لنا. وإذا كان هناك رأي للدولة، فهي تعلن عن هذا الرأي عن طريق متحدث رسمي أو جهة معلومة فيها".
وختم: "إن المملكة العربية السعودية حريصة على أن يعم الخير كل لبنان، وحريصة على العلاقة الجيدة مع جميع المسؤولين اللبنانيين، كما أنها لا تشجع أيا كان إلا على العمل من أجل منعة لبنان ورفعته".

السابق
لبنان ليس مصر
التالي
بزي: لا لسلاح الطائفية والمذهبية نعم لسلاح العيش المشترك