«حزب سبعة» يكشف تلاعبا في تسعيرة المولدات ويدعي ضدّ بلدية الشرقية

فساد يطال بلدية الشرقية فيما يخص المولدات الكهرباء وحزب سبعة يتحركة.

كخطوة متابعة لقضية اشتراكات مولدات الكهرباء وفساد موظفي البلديات وتحديداً في بلدة الشرقية قضاء النبطية عمد حزب سبعة الى إرسال كتاب رسمي حسب الاصول للاستفسار عن الامور المالية لا سيما فيما يخص اشتراك المولد والوصولات الوهمية التابعة لبلدية الشرقية.

وللاستفسار أكثر حول هذه المبادرة عمد موقع “جنوبية” الى التواصل مع رئيس مجلس قضاء النبطية في حزب سبعة المهندس جميل بلوط الذي أكد “ان منسق القطاعات في حزب سبعة الاستاذ محمود شعيب قد حصل على وصل كهرباء على أساس تسعيرة الكيلوات 500 ليرة، بينما التسعيرة يجب ان تكون  بحسب  وزارة الاقتصاد 293 ليرة”، مضيفاً ان ” المثير للاستهجان هو ان المولد ملك البلدية والتي هي تعتبر انها مؤسسة رسمية يجب ان لا تبغي الربح، وبالتالي فانها يجب أن تلتزم بتسعيرة وزارة الاقتصاد بشكال تام”.

إقرأ أيضاً: حزب سبعة نشر لوحات تحذيرية على الشواطئ

واشار المهندس جميل بلوط إلى أن ” التسعيرة ببلدية الشرقية أو معظم البلديات الموجودة هي 500 ليرة أو ما فوق وغير ملزمين بتركيب العداد، ومن هنا قام الناشط شعيب بتقديم كتاب رسمي حسب الاصول للاطلاع على كافة المعلومات فيما يخص الاموال وذلك بناءاً على قرار وزير الداخلية وبموجب قانون حق الوصول إلى المعلومة، ولكن بلدية الشرقية التابعة لحزب الله رفضت هذا الامر وطردته”.

واعلن المهندس بلوط انه “تم تقديم شكوى لدى المحافظ ونحن بإنتظار الرد من قبل المحافظة وان لم تتجاوب المحافظة فسوف نلجأ الى وزارة الداخلية وأن لم تتجاوب هي ايضاً فسوف نلجأ إلى القضاء”.

إقرأ أيضاً: رائحة فساد «نفايات» بالنبطيّة بين حزب الله وحركة أمل

وأكد المهندس بلوط ان ” قضية المولدات حساسة، خصوصا بعد طرد باخرة الكهرباء الثالثة من الزهراني “، مردفاً ” معظم البلديات في الجنوب تابعة لاحد تنظيمي الثنائي الشيعي، وهم بالاخص يجب ان يكونوا ملتزمين بقرار وزير الداخلية والا فهم يكسبون ايضاً الاموال”، مضيفاً ” اذا كان هذا الامر يؤثر على المواطنين لما لا يقوم احد الطرفين بفرض الالتزام بتسعيرة وزارة الاقتصاد “.

وفي الختام أكد رئيس مجلس قضاء النبطية في حزب سبعة المهندس جميل بلوط أن ” الامر لن يتوقف عند بلدية الشرقية ولكنه سيتم التحرك بأكثر من مدينة”.

آخر تحديث: 20 أغسطس، 2018 6:33 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>