حنا غريب: القانون النسبي الحالي كرّس الطائفية

حنا غريب

اعلن امين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب ان الحزب سيكون في تصرف العملية الانتخابية اذا عرفنا كيف نتجمع لنكون صوتا واحدا للتغيير وان نقوم بعملية فرز وضم.
فرز كل من هو فعلا ضد السلطة بجميع اطرافها وضم كل من يتجمع تحت برنامج واضح وصريح يحمل رؤية للبنان وعليه نبني الإئتلاف الانتخابي .
حديث غريب اتى في لقاء جمعه مع عشرات من الناشطين والمهتمين في نادي خريجي المقاصد في صيدا مساء امس الخميس الاول من شباط 2018.

اقرأ أيضاً: حركة المبادرة الوطنية.. إعلان عن تاريخ المؤتمر التأسيسي

بدا غريب حديثه بالاشارة الى ان قانون الانتخابات هو مدخل للتغيير وان القانون الذي يعتمد النسبية خارج القيد الطائفي ولبنان دائرة واحدة هو الاساس بطرحنا. واشار الى القانون الجديد وما يعتريه من سلبيات، فرضتها القوى الطائفية السلطوية وفقا لمصالحها ومصالح الاطراف الاقليمية والدولية المعنية بالمنطقة.

وراى غربب ان القانون الحالي كرس الطائفية من خلال الدوائر غير المتساوية وبالصوت التفضيلي وانه لم يلحظ اي اصلاحات فعلية. واكد على ان هذه المعركة سياسية بامتياز وعلينا ان نواجهها علمانيا وديموقراطيا ويساريا ووطنيا من خلال برنامج يستفيد من هذا الاستحقاق.

واكد غريب اخيرا ان هذه المعركة يجب ان تخاض على مستوى كل لبنان تحت نفس الشعار ونفس البرنامج لبناء حلبة ديموقراطية عامة، ودعا الى اوسع تحالف مع الشباب والنساء وقوى المجتمع المدني، وان الهدف هو تجميع قوى المعارضة وان الترشيحات يجب ان تكون في خدمة التجميع والتوحيد.

السابق
باسيل: خيارات حزب الله لا تخدم مصالح الدولة اللبنانية
التالي
تركت حق العودة لك ولأصحابك