نزار زكا في طهران والسجن لعشر سنوات

نزار زكا
الحكم بالسجن 10 اعوام على لبناني اميركي.. في طهران.

أكد القضاء الايراني، عقوبة السجن لـ10 اعوام بحق الاميركي من اصل لبناني “نزار زكّا” بتهمة “تعاونه مع الحكومة الأميركية”، اضافة الى أميركي من أصل صيني، وايرانيين يحملان الجنسية الأميركية.

وقد اعلن النائب العام في طهران، ان “لبنانيا حكم عليه بالسجن 10 اعوام لتعاونه مع الحكومة الاميركية”، وتم تأكيد الحكم في الاستئناف”.

إقرأ ايضا: سجن نزار زكّا في إيران(2): صحافي معارض يكشف التفاصيل

مع العلم انه سبق ان حكم على اللبناني زكّا في تشرين الأول من العام 2016 بالسجن لعشرة أعوام بتهمة “التجسس” لحساب الولايات المتحدة الاميركية.

وبحسب معلومات لـ”جنوبية” ان “الحكم الذي صدر بحق زكا، عن محكمة الثورة، المؤسسة الرهيبة التي يعرف دهاليزها جيدا، الإيرانيون الملتاعون من سوط الثورة، ليس إلا بداية، في مشوار نزار زكا مع أوهام الحرس الثوري وعملائه، العدائية مع الولايات المتحدة، والحرب الجاسوسية الخيالية التي يضخمها في عقول أنصاره، ليبرر أسباب بقائه في السلطة، وليس لنزار زكا إلا الله. وقد أشار أنصار زكا، إلى أنّ “القاضي أبو القاسم صلواتي، المعروف بأحكامه المتشددة، أصدر القرار بعدما كان الناظر في قضايا سياسية عدّة منها دعوى أصدر فيها حكماً بحق الصحافي بجريدة واشنطن بوست، جيسون رضائيان”.

السابق
أسرار الصحف الصادرة في 4 أيلول 2017
التالي
هكذا رد أهالي العسكريين على بيان حزب الله