تعرّف على أهم الشركات التي تصنع السيارات الكهربائية

ما هي أهمية السيارات الكهربائية؟ وما مميزاتها؟

ازداد الطلب في الأونة الأخيرة على السيارات الكهربائية بدلاً من السيارت التي تعمل على الوقود أي الطاقة غير المتجددة. وقد استطاعت هذه السيارات الجديدة دخول السوق التنافسية بأنواع مميزة تتسم بجودة عالية، إضافة إلى تنوعها بحيث ترضي جميع الأذواق وتلبي جميع الطلبات.

وتتميز هذه السيارات الكهربائية بالعديد من النقاط، منها قدرتها على السير لمسافة طويلة، فيما تصنعها وتبيعها 5 شركات:

  • شركة بي ام دبليو وخصوصاً “إي 3″، والمعروف عن موديلات هذه السيارات أنّها تقدم أفضل نوعية بين كل الاسواق العالمية.
  • – شركة سمارت فورتو الكهربائية، وقد قامت هذه الشركة بإطلاق أفضل أنواع سيارات صديقة للبيئة،دون أن تحتاج هذه السيارات إلى طاقة كبيرة للحركة.

اقرأ أيضاً : الطاقة المتجددة في الدول العربية: اهتمام متأخر!

  • شركة ميتسوبيشي i-MiEV تعتبر هذه الشركة من الشركات المهمة التي تصنع أهم أنواع السيارات الكهربائية، وقد قامت هذه الشركة بتزويد السيارات الكهربائية بخاصية القدرة على السير أكبر مسافة ممكنة دون الحاجة إلى الشحن.
  • شركة فولكسفاغن وخصوصاً “إي أب”، إذ تستطيع هذه السيارة أن تسير لمسافة 160 كيلومتر دون الحاجة إلى شحن أمّا قوتها الحصانية فتصل إلى 82. ويتوقع مع حلول العام 2022 أن يصل الطلب على هذه السيارات إلى مليون.

اقرأ أيضاً : الطاقة المتجددة تساهم في تخفيض الكلفة الصناعية

  • شركة جولف وخصوصاً سيارة “جولف إي”، وقد حظيت هذه السيارة الألمانية الصنع باهتمام كبير من خبراء التكنولوجيا، ويمكن لهذه السيارة أن تسير لمسافة 140 كلم في الساعة فيما تبلغ قوة حصانها 115 حصان.
آخر تحديث: 7 مارس، 2018 1:13 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>