المجاعة تهدد الزبداني: حزب الله يحاصر والأهالي لم يبقَ لهم إلا الحشائش

حذر المجلس المحلي في مدينة الزبداني من دخول المدينة في مجاعة جديدة هي الثالثة على التوالي خلال أقل من عام من دخول المدينة في أتفاق المدن الأربعة , بعد أن انتهت كمية المواد الغذائية التي احتوتها القافلة الانسانية التي دخلت عن طريق الامم المتحدة في تاريخ 25/09/2016.

و بحسب المجلس المحلي لمدينة الزبداني انه لم يبقَ أمام المحاصرين داخل المدينة و الذين يصل عددهم إلى ما يقارب 200 شخص إلا الحشائش و بعض أوراق الأشجار التي لم تعد متوفرة مع دخول فصل الشتاء و ضمن البيان طالب المجلس المحلي للمدينة الأمم و المتحدة و المعنيين بإتفاق المدن الأربعة الضغط على قوات النظام و ميليشيات حزب الله المحاصرين للمدينة بالسماح العاجل لإدخال المواد الإغاثية إلى المدينة لأنّ كارثة ستحصل ما لم تدخل المساعدات إليها و لا يمكن إيقاف الموت بعد ذلك .

إقرأ أيضاً: توقف الطاقم الطبي في مضايا: لم نعد نتحمل عجزنا أمام آلام وصرخات ودموع الأطفال

عامر برهان رئيس الهيئة الطبية داخل مدينة الزبداني قال :
“إنّ آخر قافلة مساعدات دخلت الى المدينة، كانت بتاريخ منذ ما يقارب الشهرين، احتوت تلك المساعدات على مواد غذائية فاسدة او مخلوطة بالزجاج و روث الحيوانات/ أكثر من 60% من كمية الأرز التي دخلت عن طريق الأمم المتحدة لا تصلح للاستهلاك البشري او الحيواني “.
و يضيف برهان أيضاً :
” مخاوف كبيرة مع حلول فصل الشتاء داخل المدينة المحاصرة، لعدم توفر محروقات أو حطب للتدفئة لا يمكن للمحاصرين الصمود أكثر، فبعد مرور سنة و شهرين على دخول المدينة في اتفاق المدن الأربعة تم استنفاذ كل شيء داخل المدينة و لم يبقَ إلاّ الحجارة و الركام أمام المحاصرين”.

إقرأ أيضاً: مضايا من الحصار والجوع إلى الفشل الكلوي وتوثيق أوّل حالة وفاة

تحاصر ميليشيات حزب الله مدينة الزبداني منذ أن دخلت المدينة في اتفاق الموت ( اتفاق المدن الأربعة) من تاريخ 23/09/2016 تم ّخلال هذه المدة توثيق وفاة أكثر من 25 شخصاً غالبيتهم قضوا بسبب القنص من قبل ميليشيات حزب الله، دخل إليها أربعة قوافل مساعدات عن طريق الأمم المتحدة و الهلال الأحمر و عانا القاطنين فيها من مشاكل سوء التغذية كما عانوا المحاصرين داخل بلدة مضايا .

السابق
بالفيديو: تشييع أحد مقاتلي حزب الله في دمشق
التالي
حقّ الحضانة..بين الانفعالية وغياب المصلحة؟