كتلة «المستقبل» تنوه بمضمون خطاب القسم وتعلن ترشيح الرئيس سعد الحريري

عقدت كتلة المستقبل النيابية اجتماعها في بيت الوسط برئاسة الرئيس سعد الحريري واستعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب الدكتور عمار حوري وفي ما يلي نصه:

اقرأ أيضاً: موقف «حزب الله» محسوم رئاسة الحكومة ليست للحريري

أولاً: في أهمية انتخاب رئيس الجمهورية:

تتوجه كتلة المستقبل النيابية الى اللبنانيين عموما والى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على وجه الخصوص بالتهنئة على انتخابه رئيسا لجمهورية لبنان بعد تعطيل دام قرابة سنتين ونصف السنة، تسبب بالشغور في منصب الرئاسة الاولى، وهو ما احدث اختلالا كبيراً وخطيراً في عمل الدولة ومؤسساتها الدستورية.

إنّ كتلة المستقبل وكما كل اللبنانيين تأمل أن يشكل انتخاب الرئيس انطلاقة قوية وجادة لاستعادة عمل المؤسسات الدستورية وإعادة الاعتبار لدور الدولة وسلطتها وهيبتها بما يمكن لبنان من تعويض جزءٍ مما تراكم عليه من سلبيات وثغرات وتراجعات على المستويات الوطنية والاقتصادية والمعيشية والثقة بالدولة ومؤسساتها.

إنّ كتلة المستقبل تنوه بالمضمون الايجابي لخطاب القسم وعلى وجه التحديد ما جرى التأكيد عليه لجهة احترام الدستور والقوانين والتمسك بتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني من دون انتقائية أو استنسابية. كذلك أيضاً فيما يتعلق بضرورة السعي لتعزيز الوحدة الوطنية وتغليب الخطاب الوطني الجامع على الخطاب الطائفي والمذهبي والالتزام بتحييد لبنان عن صراعات المنطقة والتأكيد على دور الجيش اللبناني في الدفاع عن لبنان، وكذلك احترام المواثيق والقرارات الدولية وميثاق جامعة الدول العربية، وضرورة سلوك طريق الإصلاح لمعالجة المشكلات المتراكمة بما يسهم في تحقيق النهوض الاقتصادي والمعيشي.

ثانياً: في ترشيح الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة:

مع انطلاق العهد الجديد تعلن كتلة المستقبل ترشيحها للرئيس سعد الحريري لتولي رئاسة الحكومة الاولى للعهد.

ان كتلة المستقبل تقف الى جانب الرئيس سعد الحريري في مهمته العتيدة على رأس الحكومة المقبلة وهي تتطلع إلى نتائج ايجابية للتعاون بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري انسجاماً مع أحكام الدستور واتفاق الطائف.

 

السابق
هل يبقى نبيه برّي في المشهد المقبل؟
التالي
بالفيديو.. محطة «الجديد» تكشف: هذا هو النائب صاحب الورقتين والنائب ينفي!