فيديو مؤثر لسائق توكتوك..«حرام مصر يتعمل فيها كده»

في ثلاث دقائق وثوان معدودة، لخّص المواطن المصري الذي عرّف عن نفسه بأنّه «خريج التوكتوك» حال المصريين ووضعهم الاجتماعي والاقتصادي، موجّها نقدًا لاذعًا للحكومة المصرية.

هذا الفيديو الذي نشرته قناة “الحياة” المصرية الفضائية ضمن برنامج “واحد من الناس” حقق نسبة مشاهدة تخطت الأربع ملايين خلال ساعات قليلة، وحقق انتشاراً واسعًا تخطى حدود مصر، الأمر الذي أثار بلبلة في اوساط الحكومة المصرية أدّى إلى حذف الفيديو من على الموقع الإلكتروني والصفحة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للفضائية “الحياة”.

وفي هذا السياق أعلن مقدّم البرنامج  الإعلامي عمرو الليثي على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، حذف الفيديو تم بناء على رغبة قناة “الحياة” والتي تمتلك حقوق الملكية، مضيفاً أنه قام بوضع الفيديو الخاص بالحلقة على صفحته الشخصية.

https://www.youtube.com/watch?v=PuYJfny53CA&feature=youtu.be

وأضاف أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من تامر عوف، المستشار السياسي لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، يطلب فيه معرفة اسم السائق، فأبلغه أن فريق البرنامج لا يعرف أي معلومات عنه ولا اسمه، وأنه غادر بعد أن أنهى كلامه مباشرة، لكن البرنامج على استعداد لنقل أي حوار سيجمع بين ممثلي الحكومة والسائق في حال العثور عليه مرة أخرى.

إقرأ أيضًا: إلى السيسي: مصر لن تموت إذا رحلت!
وعلى الرغم من الخضة التي أحدثها الفيديو مع كم الأسى والغضب والقهر الذي أظهره سائق التوكتوك،  إلاّ أنّ المصريين انقسموا بين مؤيد ومعارض، وبين «حرام مصر يتعمل فيها كده» وانتشار هاشتاغ «أنا خريج تكتوك»، كان في المقلب الآخر مصريين مؤيدين للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يشنون حملة اتهام للسائق وصفوه بأنّه «مندس تابع للإخوان المسلمين».

 

 

 

السابق
حزب الله ينشر صوراً لمجموعة من الأسرى
التالي
بالفيديو: ماذا قصد فرنجية بالسيارة البرتقالية.. ومن يتحكم بها؟