السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد تزور طرابلس

زارت السفيرة الاميركية إليزابيت ريتشارد مدينة طرابلس في ال١٨ من أيلول الجاري للمشاركة بحفل تخريج ٤٥٠ مشاركة في برنامج تعليم الانكليزية للنساء“.

يمنح هذا البرنامج النساء في المناطق الريفية الفرصة لتعلّم الانكليزية ولتصبحن مواطنات فاعلات في مجتمعاتهن،  كما ويعزز قيم التسامح، والاعتدال، وخلق الفرص الاقتصادية.
برنامج تعليم الانكليزية للنساءهو احد البرامج التعليمية الممولة من وزارة الخارجية الأميركية في لبنان، وهو يُطبق في النصف الشمالي للبنان عبر جمعية معكم الخيرية الاجتماعية. “وخلال حفل التخرج، أثنت السفيرة ريتشارد على إنجاز المتخرجات وعبّرت عن آمالها لمستقبلٍ مشرقٍ لسكان طرابلس، يستحقونه عن جدارة.”


وخلال وجودها في طرابلس، اجتمعت السفيرة ريتشارد مع  قياداتٍ محلية ورجال اعمال. وفي اجتماعها هذا، أكّدت السفيرة التزام الولايات المتحدة بأمن، واستقرار، وتنمية اقتصاد طرابلس وكل لبنان.
منذ عام ٢٠٠٧، وفّرت الولايات المتحدة اكثر من مليار دولار أميركي كمساعدات إنمائية للشعب اللبناني. هذه الأموال، التي صُرفت باغلبها عبر الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، تهدف الى تعزيز التقدم في مجالات كالتعليم، وإدارة الموارد المائية، والحكم السليم، وخلق الفرص الاقتصادية.

 

اللبناني. هذه الأموال، التي صُرفت باغلبها عبر الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، تهدف الى تعزيز التقدم في مجالات كالتعليم، وإدارة الموارد المائية، والحكم السليم، وخلق الفرص الاقتصادية.

السابق
القوى الأمنية توقف حفيد غازي كنعان
التالي
نجل موسى الصدر: لا كلام بعد كلام برّي