توضيح حول معلومات غير دقيقة تم تداولها عن الاجراءات المتخذة من قبل قوى الأمن الداخلي في المرامل والمحافر في ميروبا

قوى الامن الداخلي

صدر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ التالي:

تداولت بعض وسائل الاعلام خبراً حول يوم امني شهدته منطقة جرد كسروان، حيث داهمت قوة من شعبة المعلومات والاستقصاء والانضباط في قوى الأمن الداخلي مواقع المرامل والمحافر وأقفلتها، باستثاء مجبل باطون للآل “الخازن” باعتباره تحت حماية كبار الضباط. واشارت إلى تواطؤ بعض عناصر قوى الأمن مع أصحاب المحافر والمجابل.

يهم المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أن توضح ما يلي:

أولاً: إن الاجراءات المشددة لوقف العمل غير القانوني في محافر الرمل وغسل الرمول في منطقة جرود كسروان هي اجراءات تقوم بها قطعات قوى الامن الداخلي بصورة يومية بحيث لم يكن الأمس 4/8/2016 يوماً امنياً استثنائياً كما تناقلته بعض وسائل الاعلام.

وفي هذا الإطار، لقد تم تنظيم اعتباراً من تاريخ 1/1/2016 لغاية صباح اليوم 1200 محضر بحق المخالفين، وكان يترك اصحابها بموجب سندات اقامة، بناء لإشارة القضاء المختص.

ثانياً: نتيجة التشدد في تأدية عناصر قوى الأمن لمهامها لجهة وقف الأعمال غير القانونية، ادت الى قيام اصحاب المرامل والشاحنات باعتصامات متعددة (على الطرقات العامة في مناطق: فيطرون، يسوع الملك ــــ الذوق وصولاً الى اقفال اوتوستراد بيروت – الشمال).

ثالثاً: إن المجبل العائد الى شركة ايلكا والمستثمر من قبل جهة اخرى في منطقة ميروبا يعمل بموجب مهلة ادارية تجدد تباعاً، تصدر عن المراجع المختصة ولا تزال سارية المفعول.

رابعاً: تؤكد المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي انه لا صحة لما اشيع عن تصوير إحدى وسائل الاعلام عناصر من قوى الامن الداخلي داخل إحدى المرامل في منطقة كسروان يتقاضون رشوة، وانها لن تتوانى عن التشدد بإتخاذ التدابير المسلكية والقانونية بحق العناصر في حال مخالفتهم للقانون.

كما تهيب هذه المديرية العامة بوسائل الإعلام وجوب توخي الدقة وعدم التسرع في نشر أي معلومة عنها وتتمنى إستقاء المعلومات الصحيحة من شعبة العلاقات العامة.

السابق
حزب الله ينعى أحد قادته الذي قتل في معارك حلب
التالي
فارق كبير لصالح كلينتون ينذر بسحق ترامب في الانتخابات الاميركية