أزمة الإتصالات تتدهور وتستبق جلسة مجلس الوزراء اليوم…

سيكون ملف الاتصالات  مجدداً اليوم على طاولة مجلس الوزراء ا. وسيكون الملف بنداً أول، بحسب ما اتفق عليه في الجلسة الماضية.

وبحسب معلومات “اللواء” فإن وزير الاتصالات بطرس حرب سيصرّ على أن يكون أول المتحدثين للردّ على أسئلة وملاحظات الوزراء، وأشارت أوساطه إلى أن ردّ حرب سيكون بمثابة «جردة حساب» موثقة لهذا الملف الذي يعتبر من أكثر الملفات إثارة للجدل والخلافات.

على أن اللافت وفق “اللواء” أن هذا الملف سيُثار اليوم، فيما شهد قطاع الاتصالات أمس تدهوراً مريعاً على صعيد اتصالات الهاتف الثابت والخليوي، بالإضافة إلى خدمة الإنترنت التي تسجّل تباطؤاً متزايداً.

وتوقعت مصادر مطلعة عبر “اللواء” أن تنعكس هذه الحالة على مناقشات الوزراء، التي من غير المستبعد أن تشهد سجالات حادّة، لا سيما وأن الملف يستبطن خلافات سياسية، بين وزراء التيار العوني وحرب الذي يأمل بأن يبقى في إطار التقني والفني، بعيداً عن المنطق السياسي أو الكيدي.

إلى ذلك، علمت “النهار” أن الجلسة ستشهد سجالاً آخر يتعلق بطرح الحزب التقدمي الاشتراكي تغيير المدير العام لوزارة الاتصالات المدير العام لهيئة “اوجيرو” عبد المنعم يوسف الامر الذي سيواجه بمعارضة قوية بإعتبار ان الموضوع لا يزال أمام القضاء.

 

السابق
هل يُفجِّر جنبلاط مفاجأة في ذكرى المصالحة… ويُرشِّح عون؟
التالي
الأخبار: سعودي أوجيه تغرق و«عملية إجلاء دولية» للموظفين