جعجع: حزب الله غير جدي في السير بترشيح العماد ميشال عون

ميشال عون سمير جعجع

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع “أن أمورا كثيرة تغيرت في البلد وأمورا أخرى لم تتغير، ففي موضوع الفساد في إدارات الدولة على سبيل المثال لم يتغير شيء، لا بل شهدنا في السنوات الخمس الأخيرة تراجعا كبيرا على هذا الصعيد”.
ولفت في مداخلة عبر ال”ام تي في” ضمن برنامج “بيروت اليوم”، الى “أننا لسنا جماعة “حكي” فقط، وعندما يحين الوقت لمعالجة هذا الموضوع فنحن في المرصاد، بينما غيرنا يتكلم كثيرا لكنه يشارك في الفساد”.

وأكد ان “الوصاية السورية رحلت لكن ملائكة عهد الوصاية ما زالت تتحكم في مفاصل الحكم، فنحن منذ سنتين و4 أشهر من دون رئيس للجمهورية، لأن رئاسة الجمهورية قيد الاعتقال في الوقت الحالي، ونحن لا نوفر أي فرصة للإفراج عنها”.

وسأل جعجع: “هناك طرف لبناني يشارك بشكل كبير وفاعل في الحرب في سوريا من دون ان يسأل، فأين القرار الاستراتيجي في لبنان؟”، مشددا على ان “المشكلة الاستراتيجية في الملف الرئاسي هي ان ايران في حساباتها الاستراتيجية تريد الفراغ، وقد استثمرت بشكل كبير في سوريا، ولكن تبين ان رهانها خاسر، فإيران و”حزب الله” يعتبران ان دول الخليج والعالم لها مصالح كبيرة في لبنان، ولهذا هي مستعدة لأي ثمن للإفراج عن الرئاسة في لبنان”.

ترشيح ميشال عون

وعن المسعى الذي يقوم به مع الرئيس سعد الحريري والنائب وليد جنبلاط، قال جعجع: “ان المسعى الذي أقوم به لم ينته، فنحن لم نقطع الأمل والمشاروات مستمرة، وكثر أصبح لديهم الاقتناع نفسه الذي نملكه، فما معنى الانتظار أكثر من ذلك؟”

ولفت الى ان “إقناع الرئيس الحريري مهم لأن “حزب الله” في رأيي غير جدي بالسير بترشيح العماد ميشال عون لأن النصاب اليوم مؤمن والأكثرية مؤمنة”.

وختم جعجع: “نحن لا نشارك في الحكومة لأننا اخترنا عن سابق تصور وتصميم عدم المشاركة، أولا بسبب الموقف السياسي واختلافنا الكبير مع “حزب الله”، وثانيا بسبب تركيبة هذه الحكومة ودورها والملفات كافة، ولكن غير دقيق القول ان كل القوى السياسية مشاركة في الفساد”.

السابق
أُوَدِّعُ بلداً أكثر ممّا أستَقبِلُ حدَثاً…
التالي
الحريري يدين هجوم روان: العبث ببيوت الله أسوأ ما قد تلجأ إليه نفس بشرية