ما هي التطبيقات التي تستهلك بطارية هاتفك المحمول؟

آيفون

يعاني المستخدمون من سرعة نفاد شحن الهاتف الذكي، لذلك حددت المواقع المتخصصة أكثر التطبيقات استهلاكا للبطارية، وأداء الجهاز، وأكثرها كذلك استهلاكا لبيانات الإنترنت، على النحو التالي:

اقرأ أيضاً: هل أنت «مدمن» على «الهاتف الذكي»؟

– تطبيقات تنظيف الهاتف وزيادة سرعته.. معظمها عديمة القيمة، فإذا كنت تود تحميل تطبيق من تطبيقات الحماية، عليك أن تختار من التطبيقات المعروفة، والتي أنتجتها شركات موثوق بها حتى لا تضر هاتفك.

– تطبيقات التواصل الاجتماعي.. “فيسبوك” هو بالتأكيد التطبيق الذكي الأكثر شعبية، ولكن في الوقت نفسه هو أيضاً من بين أكثر التطبيقات استنزافاً للبطارية، بحيث يعمل قيد التشغيل في الخلفية وتصلك الإخطارات؛ كما ان هناك مجموعة من التطبيقات الثقيلة الأخرى للتواصل الاجتماعي منها “سناب شات”، “سكايب” و”إنستغرام”.

– تطبيقات حماية الفيروسات.. من أكثر التطبيقات استهلاكا لبطارية الهاتف وذاكرة الوصول العشوائي لإدارة التطبيقات، حيث تعمل في الخلفية بشكل دوري، ومسح الهاتف الذكي الكامل وتحديد التهديدات المحتملة.

‎ الهاتف الصيني OnePlus 2 هذا الجهاز على وجه التحديد حمل مميزات هائلة، غير موجودة إلا في أغلى الهواتف الذكية سعرا في العالم، وبالرغم من ذلك فقد جاء بسعر 329 دولاراً فقط.

– تطبيقات تحرير الصور.. إذا كنت من عشاق التصوير، وتهتم بتحميل تطبيقات تحرير الصور وإضافة المؤثرات لجعلها مثيرة، وتقاسمها على وسائل التواصل الاجتماعي، فعليك أن تحمل شاحن محمول في جميع الأوقات، فهذه النوعية من التطبيقات ثقيلة في الحجم وتتطلب الكثير من قوة المعالجة لتحرير الصور.

– تطبيقات تصفح الإنترنت.. بعض من التطبيقات تشمل عدداً كبيراً من الميزات مثل الأخبار، لوحات تسجيل، إخطار من مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها، وكلها تبقى نشطة في الخلفية لإعطاء الوصول الفوري إلى المحتوى ولكن في الوقت نفسه فإنها تساعد أيضاً في استنزاف من عمر البطارية من الهاتف الخاص بك.

– تطبيقات الألعاب.. هناك بعض تطبيقات الألعاب التي تستهلك البطارية، خصوصا تلك التي تعتمد على ألعاب الرسوم المتحركة الثلاثية الأبعاد، فهي الأكثر استنزافاً لعمر بطارية الهاتف الذكي أسرع من كل ما سبق.

 

السابق
سلام ابرق الى ميركل معزيا
التالي
من وراء منع أصالة من الغناء في مصر؟