موقع إيراني «محافظ» يعترف: هذا هو موقف أمريكا من الأسد

قال موقع “ألف” التحليلي والإخباري الإيراني، المقرب من المحافظين في إيران، إن موقف الولايات المتحدة من الأزمة السورية وشخص الرئيس السوري بشار الأسد قد تغير.

وأضاف في تحليل نشره الأربعاء أن “الموقف الأمريكي لا يتوافق مع الموقف السعودي من الأسد، حيث إن السعودية تسعى وبكل قوتها لإسقاطه، لكن الولايات المتحدة لا تريد ذلك في الوقت الحاضر، وتسعى فقط لإنهاء الأزمة في سوريا”.

واعتبر الموقع الإيراني أن “الخلاف الأمريكي- السعودي حول الأسد سوف يُطرح ويناقش بين السعودية وأمريكا خلال زيارة محمد بن سلمان الحالية لواشنطن”، مضيفا أن “مناقشة هذا الملف هي أحد أهداف زيارة بن سلمان إلى أمريكا”.

وتابع “ألف” قائلا: “يبدو أن السعودية وصلت إلى مرحلة اليأس من الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وتسعى من خلال الاستثمار في الانتخابات الأمريكية القادمة إلى تحقيق أهدافها السياسية المستقبلية”.

وحول مواجهة إيران من قبل السعودية في المنطقة، قال موقع “ألف” إن السعودية “تحاول فرض حصار سياسي واقتصادي على إيران، وتضعها في موقف حرج، لكن مشاركة السعودية عسكريا في اليمن وضعتها في مواقف صعبة جدا”.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها موقع إيراني مقرب من المحافظين في إيران بعدم موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على إسقاط بشار الأسد.

ويرى خبراء من الداخل الإيراني، تتواصل معهم “عربي21″، أن الصفقة النووية بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية شملت العديد من الملفات السياسية في المنطقة، من بينها التوافق الأمريكي- الإيراني حول بشار الأسد.

السابق
الزبداني: خيانات صغيرة
التالي
حكيم: نتراجع عن الاستقالة لمصلحة البلد!!