خلية «داعشية» جديدة في قبضة الجيش

الجيش اللبناني

وقعت خلية إرهابية جديدة تابعة لتنظيم “داعش”، أمس، وفق “المستقبل” في قبضة الجيش اللبناني الذي دهمت قوّة خاصة منه صباحاً مجموعة في خربة داوود عكار، وقد بادر عناصر الخلية إلى إطلاق النار على القوّة المداهمة، فردّت على النار بالمثل وتمكّنت من قتل إرهابي وإلقاء القبض على ثلاثة آخرين، من دون تسجيل أي إصابة في صفوف العسكريين.

ولفتت “النهار” إلى ورود معلومات عن وجود مجموعة من المطلوبين في البلدة، مسؤولة عن قتل عسكريين في الجيش بين البيرة والريحانية وإصابة معاون أول في المعلومات. الى ذلك، نفذ الجيش عمليات دهم في خربة داود حيث عثر على مخزن يحتوي على ذخائر وقذائف صاروخية وحزام ناسف.

وفيما تحدثت معلومات امنية عن توجه ارهابيين اثنين نحو الجنوب، علمت “النهار” أن قوات “اليونيفيل” سحبت دورياتها من الطرق، وطلبت من الموظفين المدنيين البقاء في المراكز، في إطار إجراء احترازي، الامر الذي نفاه الناطق باسم القوة الدولية العاملة في الجنوب أندريا تنتي لـ”النهار”، موضحا ان اي تعديلات في حال حصولها انما تتصل بتغييرات روتينية ليس أكثر.

من جهة أخرى، استمرت الاجراءات المشددة في الضاحية الجنوبية لبيروت وفق “النهار” تحسباً لأي عمل ارهابي، اضافة الى التدابير الاستباقية لضمان عدم اختراق بعض العناصر الارهابية الساحة الداخلية تخوفاً من تنفيذ عمليات عشوائية بالاعتماد على أساليب جديدة.

وكان وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق كشف قبل أيام تعطيل ثلاث محاولات لشبكات تفجير من تنظيم “داعش” الارهابي في الاشهر الثلاثة الأخيرة. وسألت “النهار” مصدراً وزارياً عن التهديدات الامنية، فأجاب بأن الموضوع لم يطرح على طاولة مجلس الوزراء وانه لا يملك معلومات في هذا الشأن.

–          وصف المشنوق في سياق مقابلته مع برنامج “كلام الناس” العملية الاستباقية والنوعية والتي نفذتها وحدات من الجيش بأنها مهمة جداً، وإنها تأتي في سياق العمليات الاستباقية التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي ومخابرات الجيش، كاشفاً بأن تنظيم “داعش” لديه أمر عمليات دائم في لبنان، وأن قوى الأمن استطاعت أن تحبط في المرة الأخيرة ثلاث خلايا إرهابية كانت تحضر لاستهداف مراكز وأحياء في الضاحية الجنوبية وخطف سياح أجانب.

السابق
القضاء يصحح خلل التمثيل وريفي عند الراعي
التالي
«عائلة أوجيه» في صيدا أسيرة الشائعات: الحريري باع شركته؟