السنيورة: عبث «حزب الله» جعل لبنان بلا رأس

فؤاد السنيورة

اشار رئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة، الى إن عبث ما يسمى “حزب الله” ببلاده، بدعم ممنهج من قبل إيران، “جعل لبنان جسدا بلا رأس طيلة الأعوام الأخيرة الماضية، الأمر الذي أفقدها القدرة على بناء مؤسسات الدولة على نحو مسؤول، ما تسبب لها بشكل مباشر في انتكاسة سياسية كبيرة، انسحبت على علاقاتها التاريخية مع شقيقاتها من البلاد العربية وفي مقدمتها السعودية”.

وأضاف السنيورة: “إن بقاء لبنان هكذا من دون رئيس، بالتأكيد أمر غير طبيعي، وخصوصا أن هناك من يحاول أن يفرض نفسه رئيسا للبنان وهو ليس أهلا لذلك، وإن كان لا يحظى بالعدد اللازم والكافي من النواب لانتخابه. ومع ذلك يمارس الإصرار على أنه إما أن ينتخب أو أنه لن يسمح بإجراء الانتخابات، وهو يعطل النصاب القانوني اللازم لعملية الانتخاب ويساعده في ذلك حزب الله ويغطيه، وذلك بدعم مستمر وكبير من إيران”.

وشدد رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، على “ضرورة أن يدرك الجميع عدم وجود مصلحة في تعطيل العملية الانتخابية، ولا بد من التسارع إلى إجرائها في أقرب وقت ممكن، حتى تستطيع المؤسسات الدستورية استعادة دورها في لبنان، الذي فقد فعاليته وحضوره في المشهد العربي، متسببا في أذى جسيم بسبب مصادرة قراراته من قبل حزب الله وحليفه الرئيسي إيران”.

وأكد السنيورة، أن “بقاء لبنان من دون رئيس، خلق فجوة كبيرة، الأمر الذي سمح للعلاقة بين إيران وحزب الله بتشويه علاقة لبنان مع الأشقاء وخصوصا السعودية”

(الشرق الأوسط)

السابق
الرئاسة اللبنانية إلى ما بعد.. الأميركية!
التالي
الانتخابات التشريعية في ايران: أسقطت سيطرة المحافظين