خاطف الطائرة المصرية كان مدمنا وهمجيا!‏

سيف الدين ابراهيم

كشفت الزوجة السابقة لسيف الدين مصطفى مارينا باراسشو، خاطف الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران في حديث نشره موقع “سيبريس.إن” أن علاقة رومنسية جامحة ربطتها بمصطفى البالغ من العمر 59 عاماً، إلا أنها سرعان ما تحوّلت عذاباً وجحيماً استمرَ مدة سبعة أعوام على يدَي رجل تصفه بالقاسي والمستبد وتقول إنه “كتب فصلاً قاتماً” في حياتها وحياة عائلتها.

اقرأ أيضاً: خطف الطائرة المصرية يثير عاصفة سخرية.. الحب في زمن الإرهاب‏

وقالت باراسشو: “تحدثت معظم وسائل الإعلام عن علاقة رومنسية وعن محاولته الوصول إلى زوجته المنفصلة عنه. لكن هذا الكلام مجافٍ تماماً للحقيقة، وسوف يغيّرون رأيهم إذا أدركوا حقيقته. زواجي به الذي دام سبع سنوات هو الفصل الأكثر اسوداداً في حياتي وحياة أسرتي”.
أضافت الزوجة السابقة التي نفت ما قيل عن أن أحد المطالب التي رفعها مصطفى إلى الشرطة عند قيامه بخطف الطائرة هو لقاؤها: “كانت حياتنا الزوجية جحيماً ملؤه التهديدات والضرب والتعذيب والخوف. كان يعرف كيف يزرع الخوف والبؤس حوله. كان مخيفاً ومضطرباً عقلياً”.

خاطف الطائرة القبرصية
وقد حصل الطلاق بينهما عام 1990 بعدما حزم مصطفى أمتعته وغادر إلى مصر. لكنه ظل قاسياً جداً حتى بعد ابتعاده عن عائلته، وتروي باراسشو أنه عندما اتصلت به ذات مرة لتخبره أن أحد أولادهما لقي مصرعه في حادث سير، أجابها بأنه لا يأبه للأمر: “اتصلت به لأنقل إليه الخبر، فكان ردّه “وما همّي أنا؟”.
وأعربت الزوجة السابقة عن غضبها من ربط عملية الخطف بقصة حب، كما حصل في وسائل إعلام كثيرة حول العالم، مضيفةً: “تحدث بعضهم عن أن الدافع وراء خطف مصطفى للطائرة هو حبه لمارينا منقرية أوروكليني. ليت ذلك كان صحيحاً. أؤكّد لأولئك الأشخاص أنه لم يأبه يوماً لي أو لأولاده – خلال وجوده في قبرص وبعد رحيله. لم يقدّم لنا سوى الألم والتعاسة والخوف”.
تابعت: “قال بعضهم إنه ذكر في رسالته أنه يريد لقائي. هذا أيضاً غير صحيح. أنا ذهبت إلى المطار بعدما طلبت مني الشرطة ذلك للتأكد مما إذا كان الصوت المسموع في الرسائل هو صوته”

السابق
هندسة العمارة تفقد المبدعة العراقية زها حديد‏
التالي
النحافة… سببها الكمية ام النوعية؟‏