الحملة الخليجية ضد حزب الله تهدد بطرد وزير لبناني

أكد سفير دولة خليجية في لبنان لـ«الشرق الأوسط» أن قرار مواجهة «حزب الله» في الخليج هو قرار استراتيجي، وسيتم العمل بموجبه في إطار محاربة النفوذ الإيراني في المنطقة، كاشفاً عن أن قرارات اتخذت على مستويات عالية بهذا الشأن.

وتوقعت مصادر لبنانية إبعاد عدد كبير من اللّبنانيين المنتمين والمقرّبين والمتعاطفين مع «حزب الله» الذي يتزعمه حسن نصر الله، منهم من لديهم أنشطة سياسية ومعروفون في الوسط السياسي اللبنانيّ، وصولاً إلى رجال الأعمال ومديري الشركات وغيرهم. وقال نائب لبناني من قوى «14 آذار» إن أحد الوزراء المنتمين إلى تيارٍ مسيحيّ، تلقى تحذيرا من قبل أحد كبار المسؤولين في دولة خليجية، بما معناه، أن عليه أن يتوقف عن الدفاع عن «حزب الله» ويبتعد عنه وإلا سيلتحق بعدد الذين يجري التحضير لإبعادهم بعد كشف حقيقة انتمائهم السياسي لـ«حزب الله» أو المقرّبين منه.

إقرأ أيضًا: وزيرٌ لبناني يتلقى إنذارًا بالإبعاد من دولة خليجية

وقال النائب المذكور إن رئيس «اللقاء الديمقراطي» النائب وليد جنبلاط استفسر خلال زيارته للكويت في الآونة الأخيرة من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح، حول الإجراءات التي تقدم عليها دولة الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بشأن اللّبنانيين الموجودين في الخليج. وأضاف أنه لمس تطمينًا واضحًا من أمير الكويت باتجاه الاستمرار في دعم لبنان، وأن ما تقوم به دول الخليج يشمل فقط من يسيئون إلى علاقة اللبنانيين بإخوانهم الخليجيين والذين يقومون بأنشطة إرهابية وأعمالٍ مخلّة بالأمن ولهم ارتباطات بأحزابٍ مصنّفة على أنها إرهابية.

(الشرق الأوسط)

السابق
السبسي: غير معنيين بالصراع الشيعي السني وحزب الله مجاهد
التالي
وزيرٌ لبناني يتلقى إنذارًا بالإبعاد من دولة خليجية