مقدمة نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 27-3-2016

مقدمات نشرات الاخبار التلفزيونية المسائية

نشرة اخبار الـnbn

المقدمة:

فصح مجيد..

فتحت تدمر طريق الانجازات العسكرية السورية باتجاهات جغرافية شمالا وشرقا، فماذا بعد تدمر، هل دير الزور ام الرقة ام ريف حلب الشمالي؟ ريف حمص ينضم تدريجيا الى حضن الدولة السورية وسط مؤشرات سياسية واضحة من اتصال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالرئيس السوري بشار الاسد ترسيخا لدعم موسكو المفتوح عسكريا وسياسيا لدمشق الى اختيار نواب فرنسيين تمضية عيد الفصح في سوريا في ظل متغيرات اوروبية واضحة تجاه ازمات العالم العربي ، دمشق تحضرت للمرحلة الجديدة بمباركة دولية بانت في اللقاءات الاميركية الروسية واستعداد طيران اجنحة الشام لزيادة عدد الرحلات الى سوريا لنقل العائدين اليها .

ازمة النازحين ترددت في عواصم العالم اما تضييقا عليهم او قلقا منهم لاسباب امنية .

وفي لبنان جدل مفتوح بين التيارين الازرق والبرتقالي عن توطين النازحين، نائب المستقبل عمار حوري اتهم الوزير جبران باسيل باختراع الخبرية فاستفز وزير التربية الوطنية الياس ابو

صعب مدافعا عن وزير الخارجية سائلا حوري لماذا اعتبر نفسه معنيا، فرد نائب المستقبل على ابو صعب متهما باسيل بتخريب علاقات لبنان العربية والعمل على تخريبها بالمجتمع الدولي .

السجال مفتوح لكن البطريرك بشارة الراعي الرافض لطرح طواعية عودة النازحن ربط في عظة الفصح كل الازمات بعدم وجود رئيس الجمهورية.. فغياب الرئيس يجعل لبنان ارضا سهلة لتوطين النازحين واللاجئين ما يعني وجوب انتخاب رئيس الجمهورية وعدم التعطيل ، هنا يكمن الحل.

حول الرئاسة لا جديد يذكر والبلد سيعود لفتح ملفاته المتراكمة بعد عطلة عيد الفصح المجيد.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المنار

المقدمة:

انتصرت تدمر بمجدِها وشموخِ حضارتِها… نفضَت غبارَ الارهابِ عن عراقةِ تاريخِها ، وعاقبت شِرذمةً من المجرمينَ عاثوا فساداً ودمارا .. هزمتهم وانتقمت بسواعدِ الجيشِ السوريِ والحلفاء ، وحجَزَت بقوّتِها على خارطةِ الاحداثِ انتصاراً استراتجياً كبيراً يمهدُ لمحطاتٍ اخرى من مسارِ كسرِ الارهاب.

ثلاثةُ اسابيعَ من الادارةِ المحكَمةِ للميدان ، اَوهنت داعش واَتعَبَتهُ ، فهربَ تحتَ جُنحِ الظلامِ في ممراتٍ ابقاها الجيش مفتوحة ، لتكونَ معابرَ نحوَ نقطةِ تجمعٍ اخرى حيثُ يكونُ العقابُ اكثرَ ايلاماً وهزيمة ، وفقَ قراءاتِ الميدان.

ديرُ الزور ، الحلْقةُ الاخرى في عملياتِ التحريرِ المتلاحقةِ بحسبِ المتابعات ، اما الرقةُ الاسيرةُ فسيكونُ لفكِّ وَثاقِها – ولو بعدَ حين – وقعٌ تاريخيٌ مدوٍّ.

تحريرُ تدمر اكدَ ما اكدتهُ ميادينُ القصير واريافُ حلب واللاذقية ومُفادُه انَ قطارَ التحريرِ في سوريا يسيرُ محطةً تلوَ اخرى مدفوعاً بتصميمٍ واضح ، وعزمٍ مَتينٍ على مواجهةِ مَن اشعلَ في سوريا حرباً عالميةً بالمالِ والسلاحِ والتكفيرِ ليكونَ هو اولَ وآخرَ من يَكتوي بها ، في الميدانِ ومحافلِ السياسة.

.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الجديد NTV

المقدمة:

الاحتباسُ الأوروبيُّ أقفلَ القارةَ الشقراءَ وفَرَضَ تدابيرَ بُرتقاليةَ الإنذارِ والحذَر هَلَعُ المطاراتِ ومحطاتِ المترو والمعابرِ المشتركةِ دَفَعَ إلى الشكِّ في كلِّ حركةٍ مِن البريدِ إلى الوريد بلجيكا عاينت إرهابَها الذي نشأ في كنَفِها.. وتمكّنت مِن تحديدِ هُويةِ أعضاءِ مُنفّذي الهجومِ الكاملة وهم الَأخوانِ جينياً وانتحارياً: إبراهيم وخالد البكراوي وشخصٌ ثالثٌ يُدعى نجيم العشراوي لايزالُ طليقاً وأحدُ الأخوَينِ تَرَكَ رسالةً على بريدٍ مُلقىً في القُمامة.. مُفادُها أنّه ما عادَ يعلمُ ماذا يفعلُ لأنه أصبحَ مطلوباً في كلِّ مكان والثلاثاءُ الأسودُ فَتحَ القارةَ العجوزَ على شبابٍ أمنيٍّ ويَقَظةٍ غيرِ مسبوقةٍ لضبطِ شَبَكاتٍ لا تزالُ مزروعةً بخلايا غيرِ نائمة . وإلى شبكاتِنا الهاربةِ في مِلفِّ الاتصالات.. تلقّف رئيسُ الحكومةِ تمام سلام ووزيرُ الاتصالات بطرس حرب هذهِ القضيةَ بعنايةٍ فعالة إذ توزّعَ المِلفُّ على مساراتٍ أربعة.. وسَطَ تأكيدِ مصدرٍ وِزاريٍّ أنّ المساراتِ

ستَسلُكُ طريقَها نحوَ التطبيق.. منعاً لتَكرارِ المعاملةِ بالمِثلِ على زمنِ شبكةِ الباروك عامَ ألفينِ وتسعة.. التي جرَت “لفلفتُها” بإرادةٍ سياسيةٍ وقضائيةٍ على الرَّغمِ مِن خطرِها وارتباطِها بإسرائيل والمِلفُّ عينُه جالَ على نقاشِ عينِ التينة.. إذ شدّد رئيسُ مجلسِ النواب على وجوبِ المتابعةِ التفصيليةِ والدقيقةِ لهذه الفضيحة واصفاً إياها بالاعتداءِ الخطِرِ الذي لا يمكنُ السكوتُ عنه.. والذي يُفترَضُ متابعتُه.. إن على مستوى الخطَرِ الأمنيِّ الناجمِ عنه أو على مُستوى سرِقةِ المالِ العامّ واطّلعَ بري مِن رئيسِ لَجنةِ الاتصالاتِ النائب حسن فضل الله على أجواءِ اجتماعِ اللَجنةِ التي ستَعقِدُ جلسةً الثلاثاءَ المقبل . ولن تكونَ المقارُّ الرسميةُ وحدَها التي ستتابعٌ هذا الأمر.. إذ إنّ الجديدَ ستعتمِدُه قضيةً وطنيةً لجأ الآخرونَ إلى القضاء أم إلى رسمِ أقدارِهم فالمسألةُ لن تكونَ شخصيةً في أيِّ ظرفٍ ومهما علا صراخُ القارئاتِ في فِنجانِ الهواء.. وليس تفصيلاً أن تتحدّثَ وِزارةُ المالِ عن هدْرٍ في هذا القطاعِ بَلَغَ ستَ مئةِ مِليونِ دولارٍ عدا الاتصالاتِ الدَّوليةِ التي لا يعرفُ حجمُ صَرفِها وهي مفتوحةٌ في الوقتِ نفسِه على عدوٍّ هدرَ معلوماتِنا الأمنية أما عملُ القضاءِ اللبنانيِّ فسيكونُ للتحقيقِ في هذا المِلفِّ وليس للهوٍ في قضايا الأمورِ الشخصيةِ المستعجَلة.. ومعَ ذلك فقد خيّب القضاءُ آمالَ المستعجِلن ذَهبوا إلى القاضي نديم زوين.. فحصلوا على ” زيوان ” القراراتِ بدلاً من قمحِها.. والزمَهم القضاءُ عدمَ التعرّضِ للجديد وللسيد تحسين خياط بالاسم فيما اكتَفى بالزامِنا عدمَ التعرّضِ لصاحبِ المَحطةِ باسمِه.. مِن دونِ القناةِ نفسِها وعليهِ فإنّ “ميم غبريال.أ” اسمٌ غيرُ مقروءٍ لدينا.. أما قناتُه فهي شبكةٌ ستُحاسَبُ تَبَعاً لأقوالِها.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC

المقدمة:

فصح مجيد، ايها المواطن اذا اردت ان تنال منصبا في لبنان، فما عليك سوى اعتماد الآلية التالية: اولا ان تصبح مستشارا لوزير، ثانيا ان تزرك هذا الوزير ليعين لك قريبا من عائلتك في المنصب الذي يريد، هذه ليست قصة تروى قبل النوم بل هي حقيقة، وزير الداخلية نهاد المشنوق، زركه مستشاره من آل بركات ليعين له والده في احد المراكز في النافعة، شعر الوزير بأنه مزروك فعين والد المستشار مطيحا بمن كان في المنصب والذي لم يصل الى مرحلة التقاعد وهو المواطن بشارة جبران، هكذا تسير الدولة وتسير شؤون الدولة، ازرك وزيرا تنال منصبا، ولكن هل ستمر هذه الزركة، وهل هي مصادفة ان الزركات هي على حساب المسيحيين؟

في ملف آخر وبعدما فتحت الlbc ملف الكهرباء ردت مصادر في مؤسسة كهرباء لبنان في موضوع العدادات الذكية فأوحت ان توقيت تحريك المياومين هو محاولة لزرك مقدمي الخدمات لاطاحة مشروع العدادات الذكيرة لغاية في نفوس المستفيدين ممن يستبيحون الكهرباء هدرا وسرقة للتيار، اما الملف الثالث الذي بدأ يتفاعل فهو ملف توطين سوريين في لبنان خصوصا بعد زيارة بان كي مون للبنان.

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبار الـOTV

المقدمة:

في عجقة العيد والتهاني والمعمول والعظات، ثمة كلمة واحدة سقطت: ماذا تعني كلمة الفصح؟ ماذا تعني هذه المفردة التي نصف بها العبور من الموت الى الحياة؟ في اللغة، كما في اللاهوت، معنى كلمة فصح هو أن تتكلم. أن ترفع صوتك. أن تشهد للحق وللحقيقة. أن تصرخ وجعك ومعاناتك وظلمك وبؤسك وقهرك … لا فصح لمن يسكت على المظالم. ولا فصح لمن يصمت أمام الشر. ولا قيامة ولا عيد ولا يسوع لمن يهرب ويتهرب ويتحايل ويتنصل ويخرس ويتفرج …في الفصح، وفي المعنى اللغوي والإيماني للفصح، قبل أن تقول حقاً قام، عليك أن تقول من سرق المال الحرام … قبل أن تعايد بالبيض والشوكولا، عليك أن تسمي من نهب البلد ومن صادر ثرواته ومن احتل مرافقه ومقدراته … لا يمكنك أن تعيد الفصح، وأنت لم تسم بعد حرامية النفايات. لايمكنك أن تكون فصحياً، وأنت أبكم حيال من سرق ملايين الإنترنت بالأسماء والهويات والمرجعيات والحمايات والحصانات … لا يمكنك أن تقول المسيح قام، وأنت لم تقم بعد بواجبك في أن تقول للناس، أن تمثيلهم مغتصب منذ ثلاثة أعوام. وأن هذا الذي يتهكم عليهم بشرعية، لا يفهم منها حرفاً ولا شرعاً، هو مثل يوضاس، أو مثل بيلاطس، أو مثل قيافا … في الفصح، لا يمكنك أن تطالب برئيس يمنع التوطين، وأنت لم تفصح بعد عمن يريد التوطين، ومن بالأسماء يسكت عنه، ومن بالاسم يمثل الناس في رفض إلغاء وطنهم ورفض إزالة هويتهم …المسيح قام حقاً قام، عبارة يحق لك أن تقولها، فقط حين تقوم بدورك، في تجسيد فصحك وفصاحتك في مواجهة الزور وفي الشهادة للحق … لأنها وحدها الحقيقة تحرر، كما قال المعلم عشية الصلب، وقبل القيامة … في الفصح، قامت قلعة تدمر من قبر الإرهاب الداعشي … وهي لمن لا يزال يذكر، قلعة فخر الدين … علّ قيامتها تكون درب خلاص من كل إرهاب، ودرب قيامة لوطن فخر الدين …

ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة المستقبل

المقدمة:

مساء الخير.. وفصح مجيد.

مرتا مرتا انت مهتمة بأمور كثيرة، والحاجة الى امر واحد، الحاجة الى فك اسر الرئاسة والنزول الى مجلس النواب وانتخاب رئيس للجمهورية.

وبالانتظار، فان وزير الخارجية جبران باسيل يحاول مرة جديدة أن يخرّب التضامن الحكومي، وعلاقات لبنان مع المجتمع الدولي.

فبعدما هز صورة لبنان العربية في القاهرة، والإسلامية في جدة، ها هو يهز صورة لبنان الدولية، ومن بيروت، حيث قاطع استقبال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والاجتماعات معه، وفي مزايدة خالية من أي مضمون جدي، قال في مؤتمر صحافي من البترون: إنه يرفض توطين النازحين السوريين.

هذا على الرغم من أن بان كي مون نفى أي طرح من هذا النوع، كذلك فعل رئيس الحكومة تمام سلام، حتى بدا باسيل وكأنه يغطي على مقاطعته الامين العام للامم المتحدة، متحججاً تارة بأن (بان كي مون) ليس رئيساً ليستقبله، وحينا بأسباب عائلية لغيابه، ليبق بحصة التوطين في حجته الثالثة.

وباسيل هو نفسه من ينفذ فريقه السياسي، ومن ورائه حزب الله، خطة تعطيل الانتخابات الرئاسية التي ربطها العالم بمليارات الدولارات الخمسة الموعودة.

إذ جاءه الجواب من بكركي في قداس عيد الفصح، ومن رأس الكنيسة المارونية البطريرك مار بشارة الراعي، الذي اعتبر أن غياب الرئيس يجعل من لبنان ارضا سائبة وسهلة لتوطين النازحين واللاجئين.

الراعي وفي عيد الفصح، أمل من يسوع المسيح ان يتدحرج الحجر السياسي المتمثل بعدم اكتمال النصاب لانتخاب رئيس للجمهورية، واعتبر ان حجر الازمة السياسية يعطل دور لبنان في المنطقة وحيويته.

ومن البترون رد الوزير بطرس حرب على باسيل عبر تلفزيون “المستقبل”، قائلاً: إن ما فعله تافه، وما قاله ليس صحيحا ودونكيشوطي.

.ـ.ـ.ـ.ـ..ـ.ـ.ـ.ـ

نشرة أخبارMTV

المقدمة:

المسيح قام حقا قام.. فصح مجيد، انطلاقا من صحة ان الله لا يغير في قوم ما لم يغيروا ما في انفسهم فاننا نتوقع بسهولة مرور اكثر من فصح على اللبنانيين من دون ان يتدخل اله ما لينتخب لهم رئيسا، وللدلالة على صحة ما تقدم يمكن ان نعود الى عظة البطريرك الراعي الفصح الماضي والتي طالب فيها بحرارة انهاء الشغور الرئاسي والمحزن في امرنا ان المسؤولين خافوا من ان يكون بان كي مون يصوت لتوطين السوريين والفلسطينيين لكنهم لم يبالوا باستجدائه اياه لانتخاب الرئيس.

في السياق سجل تراشق حام بين النائب عمار حوري والوزير الياس ابو صعب على خلفية مواقف الوزير جبران باسيل من مسألة توطين السوريين والسجال مرشح للتطور ، في الانتظار

يضغط الرئيس بري لتفعيل دول المجلس متكلا على ان التعارض الناشئ بين المستقبل والقوات سيحرر الرئيس سعد الحريري من التزامه وضع قانون جديد للانتخاب على راس جدول اعمال اي اجتماع للمجلس شرطا للمشاركة.

توازيا، عاد الهدوء الى الحدود الشمالية بعد حادثة حنيدر لكن القلق من تكرار الاعتداءات لم يتبدد.

__________________________________________________________

السابق
تيار الغد السوري يرد على الاتهامات: كذب من أهل الممانعة
التالي
بالصورة.. بشار الأسد يلتقط السيلفي الأولى!‏