السعودية تجيّش لـ«إجماع» في الجامعة العربية ضد «حزب الله»!

يلفّ الغموض وفق “الأخبار” الخطوات المقبلة التي سيتخذها النظام السعودي ضد اللبنانيين، في ظل الحديث عن بدء إجراءات طرد بعضهم من الخليج تحت عنوان عدم تجديد الإقامة. وجديد ما تسرّب أمس هو نيّة السعوديين التوجه إلى الجامعة العربية لإصدار قرار ضد “حزب الله”، شرط تحقق “الإجماع”.

ولم يفصح وزير الداخلية نهاد المشنوق بحسب “الأخبار” عمّا في جعبته بشأن الإجراءات التي ينوي النظام السعودي اتخاذها ضد لبنان مستقبلاً، إلا أنه اكتفى أمس، في مقابلته في برنامج “كلام الناس” على “أل بي سي آي”، بالتلميح إلى خطوة سيتخذها النظام المذكور عبر الجامعة العربية.

وكشفت مصادر سياسية رفيعة المستوى لـ”الأخبار” أن النظام السعودي بدأ اتصالاته الدبلوماسية بعدد من الدول العربية لاستكشاف إمكان عقد جلسة طارئة لمجلس وزراء الخارجية العرب، بهدف إصدار قرار يدين “حزب الله” بسبب دوره في الحرب السورية واليمنية واعتباره تنظيماً إرهابياً. وبحسب المصادر، فإن السعودية تريد قراراً بالإجماع، وهي تسعى إلى ضمان موافقة الدول الخليجية كافة، وبينها عمان، أولاً، ومصر ثانياً، والجزائر والعراق ثالثاً. وتتسلّح الرياض، إضافة إلى “ملفها” التقليدي عن الحزب، بالتسجيلات التي عرضتها وسائل إعلامها، والتي تُظهر من قال النظام السعودي إنهم مقاتلون من “حزب الله” يدرّبون عناصر من حركة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون). وهذه التسجيلات هي نفسها التي أعلنت حكومة الرئيس اليمني المنتهية ولايته، عبد ربه منصور هادي، إرسالها إلى مجلس الامن الدولي.

السابق
هذه إيرانكم.. فلتصمتوا
التالي
الحوار الثنائي بين «حزب الله» و«المستقبل» في خطر!