بالفيديو: «داعش» تهدد بشن هجمات في أميركا

أكدت شرطة نيويورك، الأربعاء 18 نوفمبر/تشرين الثاني، أنها على علم بالتهديدات التي وجهها تنظيم “داعش” لأكبر مدينة أمريكية.
وقالت الشرطة إنها على علم بفيديو نشره التنظيم في الآونة الأخيرة، ويشير فيه إلى احتمال استهداف نيويورك على غرار ما حدث في باريس الأسبوع الماضي.

وأضافت أنه لا توجد أي تهديدات راهنة أو محددة.

من جانبه، قال ستيفن دافيز نائب مفوض شرطة نيويورك “بعض لقطات الفيديو ليست جديدة لكن الفيديو يؤكد مجددا على الرسالة التي مفادها أن مدينة نيويورك تظل هدفا رئيسيا للإرهاب”.

وأضاف “في حين أنه لا يوجد أي تهديد راهن أو محدد للمدينة في هذا التوقيت فإننا سنظل في حالة شديدة من اليقظة”.

 

على صعيد متصل قالت ليزا موناكو كبيرة مستشاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب في وقت سابق أمس إن المسؤولين الأمريكيين متيقظون إزاء أي تهديدات محتملة من تنظيم “الدولة الإسلامية” المتشدد. لكنها قالت لمحطة “إم.إس.إن.بي.سي” إنه لا يوجد أي “تهديد جدي” ضد الولايات المتحدة حاليا.

وأشارت موناكو في المقابلة إلى أنه “لا توجد تقارير تفيد بوجود تهديد جدي ضد واشنطن العاصمة” أو أجزاء أخرى من الولايات المتحدة.

وأضافت موناكو أن الحكومة الأمريكية تجري مراجعات صارمة على طالبي اللجوء السوريين. وأوضحت أن الحكومة فحصت نحو 20 ألف لاجئ سوري أحالتهم الأمم المتحدة منذ عام 2011. وقالت موناكو إن الولايات المتحدة استجوبت من بينهم نحو 7000 شخص ولم تقبل سوى أقل من ألفين.

المصدر: رويترز

السابق
رئيس الوزراء الفرنسي يعلن عن مقتل «أبو عود»
التالي
مجهول ألقى قنبلة يدوية في بساتين البداوي ولا إصابات