باولي: الشلل السياسي يعيق المساعدات للبنان

قال السفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي: “قدمت فرنسا الكثير من المساعدات للبنان مباشرة أو عبر البنك الدولي، لكن الصعوبات السياسية التي يمر بها لبنان، سواء في الحكومة أو مجلس النواب، يؤخر تقديم بعض المساعدات، فالتأخير لم يكن منا، بل هو نتيجة الشلل السياسي في لبنان، للأسف كل مشروع يكون رهينة للقوى السياسية، ويعيقه الشلل السياسي في لبنان”.

,قال باولي خلال زيارته مدينة بعلبك، : “لقد حضرت مهرجانات بعلبك مرتين، وإذا حصلنا على ضمانات من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي بتأمين الطريق الذي يصل إلى بعلبك فإننا نشجع الرعايا الفرنسيين لحضور المهرجانات، وإقامة نشاطات ثقافية في بعلبك بمشاركة المركز الثقافي الفرنسي، فنحن نريد أن تكون مهرجانات بعلبك ناجحة”.

وكانت محطته الأولى في المركز الثقافي الفرنسي، حيث اطلع على البرامج والأنشطة التي ينفذها المركز، مشيدا “بجهود فريق العمل المميزة في زحلة وبعلبك”. ثم انتقل باولي والوفد المرافق إلى بلدية بعلبك، فالتقى رئيس البلدية حمد حسن، في حضور نائبه عمر صلح، رئيس البلدية السابق هاشم عثمان، وأعضاء المجلس: مصطفى الشل، سامي رمضان ومحمد طه، والقيمين على المركز الثقافي الفرنسي في البقاع.

باتريس باولي

ولفت باولي إلى أن “المركز الثقافي الفرنسي في كل مناطق لبنان يتعاون مع كل اللبنانيين، ولم يغلق المركز أبوابه أبدا في زحلة وبعلبك، بل وجوده مستمرا، ونريده أن يستمر، ونشكر بلدية بعلبك على كل الدعم للمركز معنويا، والدعم بتسجيل أبناء المواطنين البعلبكيين في المركز، ومنهم الأبناء الأربعة لرئيس البلدية”.

وأكد أن “سياسة فرنسا تجاه لبنان تترجم بدعم فعال وحقيقي للجيش اللبناني، في أول برنامج من هذا النوع وبهذا الحجم لتحسين مستوى جهوزية الجيش”. وتابع : “نحن ندعم المركز الثقافي عبر فريقه الفعال في زحلة وبعلبك، وكان واجبي أن أزور بعلبك قبل أسابيع من انتهاء مهمتي في لبنان”.

(وطنية)

السابق
السيسي تقدم مشيعي جنازة النائب العام بركات
التالي
والدة طفلة حامل بعد اغتصاب زوج امها في باراغواي