تعرفوا الى الفرق بين حب الرجل والمرأة

بين الرجل والمرأة فرق كبير من حيث البنية والقدرات الجسدية, والنفسية والعقلية. فقد أثبتت دراسات معمّقة أن دماغ الرجل وطريقة تعامله مع الحب مختلفة تمامًا عن المرأة. إكتشفوا معنا أبرز هذه الفروقات وأغربها:

1- التعبير عن الحب:

– الحب بالنسبة للرجل هو أن يعيش حكاية أو قصة تبدأ تفاصيلها بعلاقة حميمية وتنتهي على نفس المنوال الذي ابتدأت به، وتتخلل هذه العلاقة الكثير من المشاعر و الأحاسيس.

– أما فيما يخص المرأة فهي عكس الرجل تماما، إذ يمكنها ان تشعر بالحب دون المرور بالمراحل التي يمر عبرها الرجل.
إذ تكتفي المرأة بعبارات الحب والإعجاب دون العلاقة الحميمة، لأن هذه الأخيرة بالنسبة إليها أقل أهمية بكثير من الأشياء التي تشعر بها.

فالمرأة تستقبل عبارة “احبك” التي يقولها لها الرجل بأحاسيس جياشة مشبعة بالحب الصافي و النقي، على عكس الرجل عندما يسمع نفس العبارة من قبها يتناولها من الزاوية التي ترضي غرائزه، في الوقت الذي لا تقصد فيه المرأة هذا المعنى.
2- النسيان:

– الرجل يتخطى العلاقات في وقت قصير, أما المرأة تحتاج لوقت أطول:

عند انتهاء العلاقة يحتاج الرجل لبضعة أيام أو أسبوعين على أقصى تقدير, أما المرأة فتستمر بالنواح ونبش الذكريات القديمة المؤلمة منها والجميلة, وتسود الدنيا في وجهها وتحقد على جميع الرجال, لذلك تجدها حذرة جداً عند الإقبال على أي علاقة أخرى, أما الرجل فترى أن عدد علاقاته بازدياد.
3- الجنس:

– المرأة: بعكس الرجل، تحتاج المرأة الى الحنان والمداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة أما الرجل فلا يكترث لهذه الأمور بقدر ما يعير الإهتمام للعلاقة الجنسية والإحساس.

– الرجل: هو كائنٌ حساس لكن العقلانية والشهوانية تسيطران عليه, فالأداء الجنسي هو العنصر الأهم في الحياة الزوجية بالنسبة للرجل بينما تنهمك المرأة في الظهور بأبهى حلة، ويكون تركيز الرجل منصبًا حول الرغبة والوصول الى النشوة.
والخلاصة, أنه على كل من الرجل والمرأة، أن يعتبرا الحب بمثابة تبادل للمشاعر والأحاسيس، مع ضرورة تواجد التفاهم و التقارب في الأفكار لبناء علاقة سليمة ومتينة.

آخر تحديث: 16 يونيو، 2015 2:00 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>