مشروع ضخ المياه في النبطية

مشروع ضخ المياه كفررمان للنبطية

عقد في قاعة الإجتماعات في بلدية كفررمان لقاءً جمع رئيس البلدية الحاج كمال غبريس ورؤساء بلديات: “النبطية، النبطية الفوقا، كفرتبنيت، يحمر وأرنون” مسؤول المكتب البلدي في حركة امل في كفررمان الحاج هيثم أبو زيد، اضافة الى ممثلين عن مصلحة مياه لبنان الجنوبي، من أجل التباحث في موضوع ضخ المياه من “آبار شهداء كفررمان ونبع إم علي”بالشراكة مع مصلحة مياه نبعة الطاسة، الى مدينة النبطية والقرى الخمس.
وألقى رئيس بلدية كفررمان الحاج كمال غبريس كلمة قال فيها أنه “بإيعاز من رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري والاستاذ عبد اللطيف بك الزين، بضرورة وصول المياه 24\24 الى البلدات والقرى، فإننا سنقوم بضخ تجريبي لمدة 72 ساعة الى كفررمان ومعها 6 بلدات 24\24 وعلى ضوءه تٌقرر الية الضخ التي سيجري إتباعها.

مشروع ضخ المياه للنبطية وجوارها
وبحسب الرؤوساء المجتمعون فإن “عمليات الضخ الفردية التي جرت بين كفررمان والنبطية، وبين كفررمان والنبطية الفوقا، كفرتبنيت، يحمر وأرنون قبل خمسة عشر يوما قد تمت بنجاح ووصلت المياه الى نسبة كبيرة من المنازل وأن الضخ كان جيدا جدا”.
وعليه سيجري شبك شبكات القرى تلك ومدينة النبطية معا في الضخ التجريبي الذي سينطلق الإثنين المقبل حتى الاربعاء 24\24 ساعة ضخ متواصلة من “أبار شهداء كفررمان ونبع إم علي” و” نبع الطاسة” معا.
وأعرب المجتمعون عن فرحتهم بنجاح المشروع المائي الضخم الذي سيحل أزمة الشح التي عانت منها القرى في الفترة الماضية.

(صدى كفررمان)

السابق
علي الحجيري: عرسال واهلها ملتزمون بالجيش والشرعية اللبنانية
التالي
نصر الله يحرم إطلاق الرصاص مجددا: كمن يطلق الرصاص على عمامتي