الرقم 13 يبتسم لـ«برشلونة» وميسي أمام «بايرن»

قد يشكل الرقم 13 نذير شؤم لكثير من الناس. لكن هذا الرقم جاء مرادفا للطالع الجيد بالنسبة إلى «برشلونة» الإسباني الذي حسم في الدقائق الـ13 الأخيرة موقعته مع ضيفه «بايرن ميونيخ» الألماني (3 ـ صفر)، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

 

ويعود الفضل الأكبر في هذا الفوز إلى الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 77 عندما تلقى الكرة وتقدم بها وأطلقها صاروخا في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس الدولي مانويل نوير.
وبعد ثلاث دقائق فقط، سخر ميسي من المدافع الدولي جيروم بواتينغ وتغلب على نوير بتسديدة تنم عن عبقريته الكروية (80).
وصنع ميسي الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع عندما مرر الكرة إلى البرازيلي نيمار الذي قطع مسافة طويلة منفردا بنوير ووضع «برشلونة» على مشارف المباراة النهائية الشهر المقبل في برلين.
واستعاد ابن الـ27 سنة ميسي الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا من نجم «ريال مدريد» البرتغالي كريستيانو رونالدو مع 77 هدفا، من ضمنها الأهداف العشرة الأعلى في موسم واحد سجلها خلال النسخة الماضية. ورد على سؤال عن هدفه الثاني بالقول: «انتهى الأمر في لحظة واحدة، وهذا ما حصل. تصورت أن بواتينغ سيتوقع مني نقل الكرة إلى قدمي الأقوى (اليسرى) لذا فعلت العكس».
وأضاف ميسي: «يبقى اللعب في ألمانيا أمرا شديد الصعوبة. لقد حققنا نتيجة جيدة جدا لكن لا يزال علينا الذهاب إلى هناك ولا يمكننا أن نضمن شيئا».
ومع المستوى الرائع الذي يقدمه ميسي حاليا، يصعب تصور نجاح «بايرن ميونيخ» في قلب تخلفه في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في العاصمة البافارية، خاصة أن «برشلونة» يتطلع إلى تكرار إنجازه في العام 2009 عندما أحرز ثلاثية دوري أبطال أوروبا والدوري والكأس المحليين بقيادة المدرب الحالي لـ «بايرن ميونيخ» نفسه الإسباني بيب غوراديولا.
وكان غوارديولا، الذي خاض مباراته الرسمية الأولى في «كامب نو» منذ توليه تدريب بطل الدوري الألماني، توقع استحالة إيقاف نجمه السابق ميسي وهذا ما حصل.
كما أن «بايرن ميونيخ» فشل في هز الشباك خلال مباراة ضمن دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ الخسارة أمام «بوردو» الفرنسي (1 ـ 2)، في تشرين الأول من العام 2009.
«يوروبا ليغ»

وضع حامل اللقب «إشبيلية» الإسباني قدما في نهائي كأس «يوروبا ليغ» بعد فوزه على ضيفه «فيورنتينا» الإيطالي (3 ـ صفر)، أمس على أرض ملعب رامون سانشيز بيزخوان، في ذهاب نصف النهائي.
وسجل الأهداف أليكس فيدال (17 و52)، والفرنسي كيفن غاميرو (75).
وفي المباراة الثانية على أرض ملعب سان باولو، تعادل «نابولي» الإيطالي مع ضيفه «دنيبرو» الأوكراني (1 ـ 1).
سجل لـ «نابولي» الإسباني دافيد لوبيز (50)، ولـ «دنيبرو» يفهين سيليزنيوف (81).

(السفير)

السابق
54 سائقاً لبنانياً يصلون اليوم من السعودية
التالي
تطوير يطلق دراسة واستبياناً حول اللاجئين الفلسطينيين من سورية