الحريري: زيارتي واشنطن لتوفير مقومات حمايـة لبنان من الارتدادات الاقليمية

سعد الحريري

اوضح الرئيس سعد الحريري ان “الاهداف الرئيسية لزيارته الولايات المتحدة الاميركية، تتعلق بتوفير مقومات الحماية للبنان من الارتدادات الاقليمية”، واشار الى ان “قضية اللاجئين السوريين يمكن ان تترتب عليها مشكلات كبيرة اذا لم يتم ايجاد حلّ سريع للازمة السورية”.

واصل الرئيس الحريري والوفد المرافق لقاءاته في واشنطن فالتقى في مبنى الكابيتول اعضاء لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الاميركي برئاسة السيناتور ايد رويس، وتركز البحث على الاوضاع في لبنان والمنطقة عموما.

وطرح اعضاء اللجنة على الرئيس الحريري عدداً من الاسئلة حول اوجه التدخل الايراني في البلدان العربية وتأثيرها السلبي على الاوضاع في المنطقة عموما.

بدوره، شرح الحريري الاهداف الرئيسية لزيارته الولايات المتحدة الاميركية، مؤكداً انها “تتعلق بتوفير مقومات الحماية للبنان من الارتدادات الاقليمية”، واشار الى ان “قضية اللاجئين السوريين يمكن ان تترتب عليها مشكلات كبيرة اذا لم يتم ايجاد حلّ سريع للازمة السورية، الامر الذي يوجب ان يكون محل اهتمام الادارة الاميركية ووضعها في صدارة اولوياتها لتفادي انعكاساتها وضررها الفادح على لبنان والمنطقة”.

وتم خلال الاجتماع حسب بيان صادر عن مكتب الحريري الاعلامي التطرق الى “اهمية الدعم الذي يمكن ان تقدمه الولايات المتحدة للجيش اللبناني”، ونوّه اعضاء اللجنة بالدور الذي لعبه الرئيس الحريري ووالده الرئيس الشهيد في إرساء قواعد حياة ديموقراطية في لبنان والمحافظة على قيم العيش المشترك بين اللبنانيين.

والتقى الرئيس الحريري كلا من زعيم الاغلبية في الكونغرس كيفين ماكارثي والسيناتور جون ماكين والسيناتور مايك بومبيو واجرى معهم جولة افق تناولت مختلف المواضيع التي تهم لبنان في هذه المرحلة.

(المركزية)

السابق
إنذار مستشفى قلب يسوع بوجوب استقبال أي فنان على نفقة وزارة الصحة‏
التالي
نامه شام تسلّم تقريراً عن «التطهير الطائفي» في سوريا لمحكمة الجنايات الدولية