مقتل 8 جنود إيرانيين في اشتباك مع مسلحين عند الحدود الباكستانية

قتل ثمانية من حرس الحدود الإيراني مساء أمس الإثنين في منطقة نغور في أقصى جنوب إيران في اشتباك مع مسلحين “إرهابيين” تسللوا من الحدود الباكستانية، بحسب ما أعلن مسؤول محلي إيراني اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن مساعد محافظ سيستان وبلوشستان لشؤون الأمن والشرطة، علي أصغر ميرشكاري، قوله إن “الإرهابيين المسلحين قتلوا ثمانية عناصر من حرس الحدود، وفروا إلى داخل الأراضي الباكستانية”.

وأوضح ميركشاري إن “قوات حرس الحدود للجمهوریة الإسلامية الإيرانية فی منطقة نغور، عند العمود الحدودي 239، والی الجنوب من جكيغور، اشتبكت مع عناصر إرهابیة أتوا من داخل الاراضی الباكستانية”، مضيفاً أنه “اثر تبادل إطلاق النار، استشهد ثمانية من قوات حرس الحدود الإیرانی، فیما فر الإرهابيون إلى داخل الأراضي الباكستانية”.

ودعا المسؤول الأمني الإيراني السلطات الباكستانية إلى القبض على الإرهابيين وتسليمهم إلى إيران، داعياً إياه إلى “عدم السماح بأن تصبح أراضیها مكاناً یصول ویجول فیه الإرهابيون”.

وكان مقر “القدس” التابع للقوة البریة للحرس الثوري الإيراني أعلن صباح أمس عن “تفكيك خلیة إرهابية مرتبطة بوكالات استخبارات أجنبیة وقتل جمیع عناصرها”.
وأفادت العلاقات العامة لمقر “القدس” فی بیان أن “أبطال القوة البریة للحرس تمكنوا وبعملیة حاسمة من تفكيك خلیة إرهابیة مرتبطة بوكالات استخبارات أجنبیة فی منطقتی قصرقند ونيكشهر جنوب شرقي البلاد وقتلوا جمیع عناصرها”.

وأضاف البیان أن هذه العملیة جاءت “عقب سلسلة من عملیات تحریات وملاحقة خلال الأيام الأخيرة، حیث تم ضبط کمیة ملحوظة من الأسلحة والذخیرة وأجهزة الاتصالات.
وتقع منطقتا  قصرقند  ونيكشهر علی بعد 510 کیلومترات إلي الجنوب من زاهدان مرکز محافظة سیستان وبلوشستان جنوب شرقي البلاد علی الحدود مع باكستان.

(“إرنا”، الأناضول، أ ف ب)

السابق
كلب أكل رأس طفل في زحلة أمام والده
التالي
خاطفو السائقين يطلبون فدية.. والوساطات تنطلق