حملة اميركية رسمية على النواب المقاطعين لانتخاب الرئيس اللبناني

جولة نائب وزير الخارجية الاميركي انطوني بلينكن على عدد من القيادات اللبنانية خرقت الجمود السياسي المسيطر في عطلة الفصح المجيد، وتناولت قضايا انتخابات الرئاسة وازمات المنطقة بعد اعلان الاتفاق المبدئي حول الملف النووي الايراني. ومما قاله ان الذين يعرقلون تأمين النصاب البرلماني لانتخاب الرئيس ينبغي ان يخضعوا للمساءلة.

وقد شملت جولة المسؤول الاميركي الرئيسان نبيه بري وتمام سلام والوزير جبران باسيل والنائب وليد جنبلاط والعماد جان قهوجي. وقال نحن نريد ان نساعد في تعزيز مؤسسات الدولة اللبنانية المسؤولة أمام الشعب اللبناني والقادرة على حمايته وتأمين حدود الدولة، وفقا لمقتضيات قرار مجلس الأمن رقم 1701، وإعلان بعبدا. وإننا نستمر في دعم الأجهزة الأمنية التي تقوم بحماية وصون أمن واستقرار واستقلال لبنان وسيادته نيابة عن جميع اللبنانيين.

وذكر ان لمعالجة التحديات العديدة التي تواجهها المنطقة اليوم، يحتاج لبنان إلى كل جزء من حكومته أن يكون عاملا على نحو فعال. لا يمكن مواجهة هذه التحديات التاريخية مع كرسي فارغ. فانتخاب رئيس لن يحل جميع المشاكل، إنما سيكون بمثابة خطوة حاسمة في الاتجاه الصحيح، والى أن يملأ هذا الكرسي، لن يتمكن لبنان من اتخاذ قرارات مهمة تتعلق بالسياسات من شأنها العمل على تحسين حياة شعبه.

(الأنوار)

السابق
الخازن : لا لقاء قريبا بين عون وجعجع
التالي
المياومون المصروفون قطعوا طريق شحيم كترمايا