مرة جديدة لبنان يسير نحو كتاب غينيس

رغم هشاشة الوضع الذي يمر به لبنان والذي يؤثر يوما بعد يوم على الاوضاع الاقتصادية، يأمل المواطن اللبناني بغد افضل؛ فطموح اللبناني لرفع اسم وطنه عاليا يبقى هدف كل فرد يؤمن بأن قدراته هي التي تمكنه من تحقيق احلامه، وبالتالي تمكنه للوصل الى العالمية وتسجيل ارقام قياسية في كتاب غينيس.

من مطعم “Chez Chakour” في المروج، انطلقت الفكرة وتبلورت لتصبح حدثاً قائماً بذاته، والذي تمثل بتحضير اكبر همبرغر.

وفي اتصال اجراه موقع “الجمهورية” مع احد افراد القيّمين على هذا الموضوع، اكد لنا “ان الهدف الاول من ذلك هو تحطيم الرقم القياسي على المستوى المحلي والشرق اوسطي”.

همبرغر استغرقت 3 ساعات، اذ بلغ وزنها 89 كيلوغراماً، اما عرضها فكان 85 سنتمترا.

 بالنسبة الى المكونات التي تطلبها انجاز هذا الامر، فنوردها بالارقام:

30 كيلو لحمة، 12 كيلو سلطة، 15 كيلو بطاطا، 9 كيلو بصل وبندورة، 4 كيلو جبنة و4 ليترات من الكاتشاب والخردل والمايونيز، وتشكلت الخبزة المستخدمة من ثلاث طبقات، في حين تطلب التحضير والطهي مشاركة 3 طهاة.

وما ميّز هذا الامر هو مشاركة الحاضرين بتذوق هذه الهمبرغر التي تقاسمها  المدعوون والذي بلغ عددهم قرابة الـ 150 شخصاً، وقد رحبوا بالمذاق العالي والرفيع للهمبرغر.

امّا عن الدعم الذي يتلقاه القيّمون، فأشار الى ان الدعم المباشر يأتي من المطعم الذي يتيح كل امكانياته ويضعها بتصرف فريق العمل، موضحاً أن تخطيطا يسبق عملية التنفيذ بمراحل عدة، ذلك لان الامر يتطلب وقتاً للتحضير.

وبشأن الطريقة المعتمدة للاعلان عن اجراء هكذا حدث، قال: “ان اعتمادنا يقوم بالدرجة الاولى على مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحة المطعم الخاصة على فيسبوك، الى جانب زبائن المطعم الذين نتشارك معها الحدث.

burher

وعن كيفية التواصل مع ادارة “غينس”، علق حلاق:”اننا نسير في هذا الاتجاه للمشروع المقبل، ونحن اليوم على تواصل مع الادارة لاننا بصدد التحضير لعمل ضخم سيدخل حتماً الى الكتاب، والاعلان عنه سيكون مفاجأة في الاشهر القليلة المقبلة”.

اذاً، يبقى تكسير الارقام القياسية هدفاً يسعى اليه كل من اراد النجاح والتألق؛ والى حين الاعلان عن المشروع المقبل الذي سيرعاه المطعم، نتمنى النجاح لكل فرد يؤمن بقدراته الشخصية التي تحمل اسم لبنان عالياً، على أمل أن تشكل هذه الخطوة مبادرة لكل شخص يسير على درب التحدي.

السابق
نعيم قاسم: دور المقاومة في مكافحة الإرهاب الصهيوني
التالي
تحالف القوى الفلسطينية في صور دان الانتهاكات الصهيونية بحق الأسرى