الحريري: لن أدخر أي جهد او مسعى لإطلاق العسكريين المحتجزين

سعد الحريري

استقبل الرئيس سعد الحريري قبل ظهر اليوم في مكتبه في “بيت الوسط”، وفدا من اهالي العسكريين المخطوفين، في حضور النائب زياد القادري، واستمع منهم الى معاناتهم مما يتعرض له ابناؤهم ومسار الاتصالات الجارية لانهاء احتجازهم.

وأكد الحريري تضامنه الكامل مع الاهالي في ما يطالبون به، ولفت الى انه أولى منذ اللحظة الاولى لعملية خطف العسكريين هذه المشكلة الاهتمام اللازم، وهو يتابع القضية في اطار الجهود التي تتولاها الحكومة والجهات الرسمية المختصة.

وقال الحريري: “إن رئيس الحكومة تمام سلام وخلية الازمة الوزارية المعنية بهذه المشكلة يتابعون الاتصالات والمفاوضات الجارية مع الخاطفين، ونحن نؤيد وندعم هذا التوجه ونشدد على حصر آلية التفاوض بالدولة وعدم اللجوء الى ما يعطل هذه الآلية، لأن من شأن تعدد الجهات والاطراف زيادة التعقيدات والصعوبات واطالة ايجاد حل للمشكلة”.

وشدد على أن مشكلة المخطوفين “هي مشكلة انسانية ووطنية وتعني كل شرائح وفئات الشعب اللبناني”، لافتا الى انه لن يدخر أي جهد او مسعى يستطيع القيام به من موقعه السياسي لإنهاء هذه المشكلة وتأمين اطلاق العسكريين المحتجزين واعادتهم سالمين الى وطنهم وذويهم واهلهم باسرع ما يمكن.

السابق
سفير النوايا الحسنة ليس بالضرورة «حسن النية»
التالي
الحاج حسن: مصرون على مواصلة الحوار مع المستقبل رغم وجود خلافات اساسية