جمعية الصحافة الأردنية: عملية قتل الطيار الأردني حرقًا مركبة

قال شاكر الجوهري رئيس جمعية الصحافة الإلكترونية الأردنية، إن الصور التي نشرها تنظيم داعش للطيار الأردني معاذ الكساسبة مركّبة، وهدفها إثارة الفزع بين الأردنيين، وإثارة الانقسامات بين الأردنيين.
وأضاف الجوهري -خلال اتصال هاتفي لفضائية ”أون تي في” اليوم الثلاثاء- ”وسبب قولي ذلك أن هناك قفص به نار مشتعلة، ورجل واقف على قدميه دون أن تبدو عليه أي معالم فزع في حين أن هناك زاوية في القفص لا يوجد بها نار، ولا يتجه إليها، وواضح أن هذه الصورة مركبة، وأتحدث من واقع خبرتي الفنية”.
وتابع: ”ربما أعدم الطيار الأردني بطريقة أخرى، وأعلنت هذه الطريقة من أجل إثارة الأردنيين ضد نظام الحكم في بلادهم” مضيفاً: ”خسئوا وخاب فألهم، فالأردنيون موحدون على قلب رجل واحد في مواجهة هذه الحالة الإنسانية الحقيقة التي لا تصدر إلا من أعداء الله الحقيقة، المجرمين”.
وأوضح أنه بالتأكيد معلومات مقتل الطيار الأردني حقيقية، وقادمة من الاستخبارات، فلا يوجد أي تنظيم في الدنيا غير مخترق، وعلى كل داعش كان لديها أسير لنا وكان ينبغي أن يتعامل وفق القانون الدولي، وأن يقتلوه هذا خرق للقانون الدولي، بالتالي مهمة المجتمع الدولي ككل أن يحارب هذا الإرهاب الدولي، وبالتأكيد الأردن لن يلتزم الصوت”.
واستطرد: ”توجه العاهل الأردني في الأمس للولايات المتحدة لبحث كيف يمكن تعزيز التحالف الدولي في مواجهة هذا الإرهاب الذي يستهدف الشعوب حقيقة، فالقتلى يسقطون بالعشرات والمئات بشكل يومي في العراق وسوريا، ولو كان بإمكانهم فعل ذلك في الأردن لما قصروا على الإطلاق، وقد حاولوا إرسال سيارات مسرعة لاختراق الحدود الأردنية لكن أجهزة الرصد كانت تكتشفهم مبكراً وتتصدى لهم القوات المسلحة الأردنية بالمدفعية والطيران لتلك عمليات الاستطلاع الميداني الداعشي”.

“إمتنع موقع جنوبية عن نشر الفيديو إحتراما للإنسان”

السابق
الشرائط الحدودية حول إسرائيل من سيناء إلى الجولان
التالي
راغب يسخر من أحلام والحرب تتجدد بينهما